محافظ عنيزة يرعى حفل اليوم الذهبي لمهرجان الحنيني الثاني ويكرم الرعاة

قدم محافظ عنيزة شكره وتقديره لشركة الزامل القابضة ممثلة في أبناء عبدالله بن حمد الزامل على دعمهم المتواصل لسوق المسوكف الشعبي والذي يحتضن أهم المهرجانات الاقتصادية في المنطقة وهو مهرجان الحنيني في نسخته الثانية والذي أصبح الأن منفذ تسويقي وباب رزق للأسر المنتجة بتنظيم رائع ومبادرته غير مستغربة من الغرفة التجارية الصناعية بعنيزة التي هي شريك رئيس في هذا المهرجان مع مشغل المهرجان شركة الحاجب السياحية .. كما لا أنسى الشكر للداعمين الذين لهم الفضل بعد الله عز وجل في هذا النجاح الذي تحقق للمهرجان والله الحمد والمنة ..وأشاد محافظ عنيزة بجهود وتميز اللجنة الإعلامية في مهرجان الحنيني من خلال عطائها ووصول رسالتها للعديد الوسائل الإعلامية العالمية من خلال التغطية الإعلامية الواسعة التي شهدها المهرجان إلى أن وصل لوكالات الأنباء العالمية والعربية والخليجية وأيضًا للصحف العربية والخليجية وسعدت كثيرًا وأنا أطالع بنفسي هذا الحضور الإعلامي لعنيزة بصفة عامة والمهرجان بصفة خاصة عبر هذه الصحف والوكالات العربية والعالمية فشكرًا لهذه الجهود المبذولة من الجميع .. جاء ذلك أثناء رعاية محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن بن إبراهيم السليم لحفل اليوم الذهبي لمهرجان الحنيني الثاني ٣٩ وذلك أقيم مساء يوم الجمعة الموافق ٣٠-٥-١٤٣٩ هـ في سوق المسوكف الشعبي بتنظيم من الغرفة التجارية بعنيزة ..

حيث كان في استقباله لدى وصوله رئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ محمد الموسى وأعضاء مجلس الإدارة والأستاذ توفيق الزامل مدير مجموعة الزامل القابضة .. وقام محافظ عنيزة فور وصوله بجولة على داخل السوق أطلع خلالها على الأركان المشاركة من منتجات الحنيني والأكلات الشعبية التي أعدتها الأسر المنتجة بطرق مميزة ونماذج مختلفة جاذبة للزوار ،، وأبدى محافظ عنيزة إعجابه بالاحترافية العالية للأسر المنتجة وطريقة تقديمهم منتج الحنيني بشكل جميل وبنماذج مميزة تساهم في الترويج لمنتجهن وفتح باب الرزق لهن والدور الفاعل للأسر المنتجة .. مشيراً إلى أن المنتجات المقدمة تجمع بين الطعم اللذيذ والتقديم المميز ومؤكدًا بأن المهرجان أصبح عاملاً مساعداً لتنشيط الحراك الإقتصادي لهذه المنتجات التي تشتهر في فصل الشتاء ووسيلة هامة للترويج لمبيعات الأسر ،، كما أطلع محافظ عنيزة على الفعاليات المصاحبة للمهرجان من برامج وفعاليات ..

بعدها بدأ الحفل الخطابي لليوم الذهبي للمهرجان تضمن على كلمة للمنظم قدمها الأستاذ محمد بن عبدالله الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والتي أوضح من خلالها

بأن المهرجان حقق كل الأهداف التي أقيم من أجلها في نسخته الثانية لهذا العام وسط حضورًا كبيرًا طوال أيامه الماضية وصل لأرقام قياسية ضاقت بهم ساحة سوق المسوكف .. كما أكد بأن المهرجان أصبح البوابة الواسعة للأسر المنتجة للتسويق لمنتج الحنيني والأكلات الشعبية الأخرى وأسهم المهرجان في توفير نقاط بيع بالمجان للأسر المنتجة التي تقوم بإعداد هذا المنتج لتنشيط الجانب الاقتصادي لمنتجاتهم والتي وصلت إلى ١٠٠ ركنًا للعرض والبيع داخل السوق لمنتج الحنيني والأكلات الشعبية وهذا ماكنت تهدف وتسعى له الغرفة من دعم وتشجيع لهذه الأسر المنتجة ..

مشيراً إلى ان منطقة القصيم أصبحت مصدره لمنتجاتها الغذائية بشكل كبير ومثل هذه المهرجانات تشرف أهالي المنطقة وتعتبر مفخرة للجميع ..

وفي ختام الاحتفال كرم محافظ عنيزة الرعاة والداعمين للمهرجان بدروع تذكارية ..

8