تقرير إحصائي للجولة 21 : الوحدة يواصل صدارته لدوري الأمير محمد بن سلمان

واصل فريق الوحدة الحفاظ على صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للجولة العاشرة على التوالي، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه الوطني بهدفين مقابل هدف في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة لحساب الجولة الحادية والعشرون من منافسات البطولة، ليرتفع رصيد الوحدة بهذا الفوز إلى 46 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه فريق الحزم، في المقابل تراجع الوطني للمرتبة الثانية عشر برصيد 23 نقطة.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، تغلب الحزم على مضيفه نجران بهدفين دون ردّ، ليحافظ الحزم على موقعه في المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 4 إنتصارات متتالية، فيما توقف رصيد نجران عند النقطة التاسعة عشر، مسجلاً معها تراجعاً جديداً إلى المركز السادس عشر، عقب تلقيه الخسارة السابعة على التوالي.

وتغلب الكوكب على مضيفه الطائي بهدف وحيد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل، ليعزز الكوكب من ترتيبه في المركز الثالث برصيد 32 نقطة، بينما تراجع الطائي للمركز الرابع برصيد 32 نقطة.

وتعادل فريقا الشعلة والعروبة في اللقاء الذي أقيم على ملعب الشعلة في الخرج، حيث ارتفع رصيد الشعلة إلى 30 نقطة متقدماً إلى المركز الخامس، في حين ارتفع رصيد العروبة إلى 27 نقطة مع تراجعه إلى المركز الثامن.

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، تغلب فريق هجر على ضيفه القيصومة بهدف دون ردّ، ليحتلّ هجر المرتبة السابعة برصيد 28 نقطة، فيما ظلّ القيصومة عند رصيده الحالي 29 نقطة متراجعاً إلى المرتبة السادسة.

وضمن الجولة ذاتها، فاز الخليج على نظيره ضمك بثلاثة أهداف دون ردّ، في المواجهة التي جمعت الطرفين على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر، ليصل الخليج إلى النقطة السادسة والعشرون وضعته في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد ضمك عند النقطة الثانية والعشرون، مستقراً في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، تغلب المجزل على ضيفه النهضة بستة أهداف مقابل هدف، ليأتي المجزل في المركز العاشر برصيد 26 نقطة، فيما استقر النهضة على رصيده الحالي (25 نقطة)، متراجعاً معها إلى المركز الحادي عشر.

وتمكّن فريق جدة من تحقيق فوز إفتقده الفريق منذ الجولة الخامسة عشر، بعدما كسب نظيره النجوم بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ليرتفع رصيد جدة إلى 20 نقطة إحتلّ بها المرتبة الخامسة عشر، فيما توقف رصيد النجوم عند 23 نقطة مسجّلاً بذلك تراجعاً للمرتبة الثالثة عشر.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

إحصائيات وأرقام من الجولة (21):

– (20) هدفاً سجّلت في (8) لقاءات، إنتهت (7) منها بالفوز، وتعادل سلبي وحيد.

– يتصدّر قائمة الهدافين مشاري جديع (الطائي) بـ(15) هدفاً، يليه محمد رواف (العروبة) بـ(12)، ثم سيدفالدو بريرا (المجزل) بـ(11)، ثم فهد الشمري (القيصومة) وموسى مدخلي (الوحدة) وعلي خرمي (الحزم) والبوركيني المواليد هارون عيسى (الوطني) بـ(10) أهداف..

– ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرة واحدة، وكانت من نصيب لاعب فريق النهضة سلطان فقيهي، ليرتفع عدد البطاقات بنهاية هذه الجولة إلى (34) بطاقة.

– احتسبت في هذه الجولة ركلة جزاء واحدة فقط، وكانت من نصيب الوحدة أمام الوطني أحرزها موسى مدخلي ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (66) ركلة جزاء، منها (53) أحرزت، و (13) مهدرة.

– أقوى الفرق هجوماً فريق القيصومة بـ(42) هدفاً، يليه الكوكب بـ(38)، ثم الوحدة والحزم بـ(36)، بينما الأضعف هجوماً فريق هجر بـ(23).

– أقوى الفرق دفاعاً فريق الحزم بـ(18) هدفاً، يليه الوحدة بـ(19)، بينما الأضعف دفاعاً فريق نجران بـ(40) هدفاً.

– أكثر الفرق انتصاراً فريق الوحدة بـ(14) إنتصار، يليه الحزم بـ(12)، ثم الكوكب والطائي بـ(9)، يليه القيصومة والمجزل بـ(8)، فيما الأقّل فوزاً فريقا جدة والنجوم بـ(4).

– أكثر الفرق تعادلاً فريق النجوم بـ(11) تعادل، يليه الشعلة بـ(9)، ثم الخليج والوطني وجدة بـ(8)، بينما الأقّل تعادلاً فريق المجزل بـ(2).

– أكثر الفرق خسارةً فريق نجران بـ(12) خسارة، يليه المجزل بـ(11)، ثم ضمك بـ(9)، فيما الأقّل خسارة فريقا الوحدة والحزم بـ(3).

– بلغ عدد الأهداف المسجلة في الشوط الأول حتى الآن (191) هدفاً، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (285) هدفاً.

– بلغ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض بواقع (73) إنتصار، بينما بلغ عددها خارج الأرض بواقع (43) انتصار.

– ارتفع رصيد الأهداف المسجلة في الدوري حتى الآن إلى (476) هدفاً.

– أقيمت حتى الآن (167) مباراة في 21 جولة، انتهت (116) منها بالفوز، و (51) لقاء بالتعادل، منها (38) إيجابي، و (13) سلبي.

99