رئيس اتحاد الرياضات الذهنية والإلكترونية يشكر معالي رئيس الهيئة على إطلاق البطولات الإلكترونية والبلوت

 

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية عن سعادته بموافقة معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن ال الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، على إطلاق بطولة المملكة للبلوت على كأس الهيئة العامة للرياضة والتي ستنطلق من الرابع وحتى الثامن من شهر أبريل المقبل، وبطولة كأس الهيئة العامة للرياضة للرياضات الإلكترونية، والتي ستنطلق من الأول وحتى الثالث من شهر مارس المقبل.
وقال سموه “أشكر معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة على دعمه لمحبي الرياضات الإلكترونيّة والذهنية، والتي تمتاز بكونها متاحة للجميع سواءً رجالاً أو نساء صغاراً أم كبار.

وأشار سموه قائلاً الجميع باستطاعتهم المشاركة والمنافسة والفوز ببطولات كأس هيئة الرياضة للبلوت وكأس الهيئة للرياضات الإلكترونية، ونحن متشوقون لبطولات قويّة تبرز مواهب المملكة”.

وستقام البطولات بمركز (أبسك) للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض، بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة وبالتنسيق مع الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية.

كما سيشارك في بطولة كأس هيئة الرياضة للرياضات الإلكترونية عدد ١٠٢٤ لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية يتنافسون في بطولتي دوري “فيفا” و “ليغ أوف ليجيندز”.

وسيشهد اليوم الأول والثاني في بطولة الرياضات الإلكترونية منافسات المراحل الأولية، وستكون مرحلة النهائيات في اليوم الأخير من البطولة، كما سيتاح أثناء البطولة التسجيل في عدة منافسات لألعاب الكترونية متعددة متاحة لجميع الفئات العمرية بدءً من اثني عشر عاماً.

يذكر أن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن ال الشيخ قد وجه بتحديد جوائز بطولة البلوت، حيث سيكون نصيب الفائز بالمركز الأول نصف مليون ريال و ٢٥٠ ألف ريال لصاحب المركز الثاني و ١٥٠ ألف ريال لصاحب المركز الثالث و١٠٠ ألف ريال لصاحب المركز الرابع.

98