بلقرن تنقل هويتها لزوار الجنادرية في 4 طوابق بـ 5 الاف قطعة اثرية نادرة

نقلت محافظة بلقرن لزوارها الهوية التراثية للمحافظة واهلها بصورتها المحلية لمرتادي ” قصر الحجر ” بقرية عسير بمهرجان الجنادرية 32 .

و تعتبر هذه المشاركة الثانية لمحافظة بلقرن للعام الثاني على التوالي بعد ان حققت نجاحا كبيرا في العام الماضي ، حيث بدأت محافظة بلقرن بأعمال اعادة تأهيل القصر و ترميمه منذ وقت مبكر ليكون جاهزا للمشاركة في هذه المناسبة.

فيما شرعت المحافظة ابواب القصر منذ الاربعاء الماضي بعد استعدادات استمرت عدة اشهر من العمل الدوؤب و التي كانت قائمة على قدم و ساق ، بغية ظهور المحافظة في هذه المناسبة بأبهى حللها و لتتواكب مع اهدافها ملبية طموحات الزوار من خلال تعريفهم بثقافة و تراث المحافظة الفريد الذي تتميز به عن غيرها .

و يتكون قصر الحجر لهذا العام من اربعة طوابق ، يحتوي كل منها كل على عدة اجنحة بمشاركة عدد من الجهات و التي تتقدمها بلدية محافظة بلقرن ، حيث يحتوي القصر على عدة متاحف قديمة غنية بالمقتنيات الأثرية و التي من شأنها ان تعكس صورة المحافظة الغني بثقافته الفردية من نوعها عبر متحفي باشوت و ال سلمه ، و يعرض القصر هذا العام اكثر من خمسة الاف قطعة اثرية نادرة من ابرزها البنادق القديمة و المشغولات اضافة الى السيوف و الخناجر و العملات النقدية .

كما ضم القصر العديد من الات الزراعية القديمة و الإكسسوارات النسائية النادرة والتي مضى عليها اكثر من ٦٠ عاما .

الجدير بالذكر بأن القائمين لم يغفلوا اهمية الشعر و الشعراء من خلال مشاركة عدد من شعراء و ادباء المحافظة بالقصر التراثي و فرقة بلقرن للفنون الشعبية .

109