الهلال يستدرج الوحدة والاهلي يستضيف نجران والاتفاق في ضيافة هجر

هجر والاتفاق

تواصل اليوم الجمعة منافسات دوري زين السعودي للمحترفين في جولته الثانية والعشرين بأربع مباريات حيث يستضيف الهلال شقيقه الوحدة و يستقبل الأهلي نظيره نجران ويلتقي الشعلة بالرائد وهجر بالاتفاق .

الهلال – الوحدة

ففي مواجهةٍ تجري على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يلتقي فريقا الهلال والوحدة برغباتٍ مختلفة .

حيث الهلال وصيف دوري زين ويفصله عن الفتح عشرة نقاط بعد فوز المتصدر على الفيصلي ولكنها قد لا تؤثر في طموح الفريق للمنافسة على الكأس حتى النهاية ، فلديه خمسةً وأربعين نقطة ، تمكن من جمعها بعد فوزه في أربعة عشر مباراةً وتعادله في ثلاث وخسارته لأربعة مواجهات .

الفريق عوض خسارته الآسيوية أمام العين الإماراتي بالفوز على الرائد في بريدة بهدفين لهدف مواصلاً ملاحقته للمتصدر ، ويعتمد مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش على عدم الثبات على طريقةٍ معينة فهو يدخل المواجهات طبقاً للمنافس وسيفتقد لمدافعه الأيمن سلطان البيشي لإيقافه ويعتمد على تدوير اللاعبين لكثرة المشاركات .

فيما تحسنت نتائج الوحدة صاحب المرتبة الأخيرة بتعادله مع النصر وفوزه أمام الاتحاد وبذلك أصبح لديه سبع نقاط ربما لاتكون كافيةً لبقائه ولكنه سيحاول مع تبقي خمسِ جولاتٍ قد يحدث فيها الكثير ، ويوعز المستوى الجيد مؤخراً إلى اللاعبين الأجانب الذين تم جلبهم في فترة الانتقالات الشتوية ويتقدمهم البرازيلي فينيسيوس ريتشي وكذلك عطاءات علي مدحلي واسلام سراج وبقية المجموعة وسيغيب سلمان المؤشر للإيقاف .

يدير اللقاء الحكم تركي الخضير ويساعده الدولي عبدالله الشلوي ومحمد الخضيري وبدر العنزي حكماً رابعاً .

 الاهلي – نجران

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة سيحاول الأهلي الثأر لنفسه من نجران الدي كسبه في الدور الأول بهدفين نظيفة .

ويحتل نجران المرتبة الثامنة بأربعٍ وعشرين نقطة بعد فوزه على التعاون بفضل هدفي السوري جهاد الحسين وتحت قيادة المدرب المؤقت الحسن اليامي إلا أن المقدوني جوكو حاجيفيسكي سيكون على رأس الجهاز الفني في لقاء اليوم بعد انتهاء علاقته بالتعاون ، وسيفتقد للاعب الخبرة صاحب العبدالله للإيقاف.

بينما سيخوض الأهلي المباراة تحت قيادة مدربه الصربي اليكسندر اليتش الذي قاده للفوز على الاتفاق بأربعة أهداف لهدف ، ويتواجد الفريق رابعاً على سلم الترتيب بتسعٍ وثلاثين نقطة ويسعى للاحتفاظ بتلك المرتبة المؤهلة لدوري أبطال آسيا وسط ملاحقةٍ مباشرةٍ من النصر الذي يساويه في النقاط ويخلفه بمباراةٍ مؤجلة ، وسيفتقد للمحترف الكولمبي خايرو بالومينو للإيقاف .

طاقم التحكيم للمباراة بقيادة الدولي مرعي العواجي والدولي أحمد فقيهي وعبدالرحيم الشمري والدولي سامي النمري حكماً رابعاً .

الشعلة – الرائد

وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج يلتقي الشعلة بالرائد في مواجهةٍ حاسمةٍ لأبناء المحافظة من أجل البقاء .

ويدخل الرائد اللقاء وفي رصيده ثلاثة وعشرين نقطة وضعته تاسعاً في الترتيب بعد فوزه في خمس مباريات وتعادله في ثمانية وخسارتها لمثلها كان آخرها في الأسبوع السابق أمام الهلال بهدفين لهدف ، ويكمن طموح الفريق في المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وربما يستمر غياب الكونغولي ديبا الونقا لعدم اكتمال جاهزيته من الإصابة .

بينما يحتل الشعلة المرتبة العاشرة بعشرين نقطة جمعها من خمس انتصاران ومثلها تعادل واحدى عشرة خسارة .

ومنذ قدوم المدرب التونسي أحمد العجلاني تحسنت النتائج ففي خمس مواجهات استطاع أن يكسب واحده منها ويتعادل في ثلاثة ويخسر أمام الهلال فقط .

يدير المباراة الحكم الدولي عبدالرحمن العمري ويساعده زياد المنصور وخالد عاقل ومحمد القرني حكماً رابعاً .

هجر – الاتفاق

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء سيلتقي فريقا هجر والاتفاق في مواجهة الجريحين .

ويتواجد الاتفاق في المرتبة السادسة بعد أن تلقى خسارةً مفاجأةً على مستوى النتيجة وكانت أمام الأهلي بأربعة أهداف لهدف مما جعل رصيده يتوقف عند النقطة الواحدة والثلاثين وتراجع حظوظه في المشاركة الآسيوية .

لكن على فرقة المدرب البولندي ماتشي سكورزا أن تحاول إسعاد جماهيرها والظهور بشكلٍ لائقٍ وربما يفتقد السيد سكورزا لمجهودات لاعب الوسط سلطان البرقان للإصابة .

فيما يخشى فريق هجر من الهبوط وهو يحتل المرتبة قبل الأخيرة بخمسة عشر نقطة ، حصدها من ثلاث انتصارات وست تعادلات وإحدى عشرة خسارة ، ومن المرجح أن يقود المدرب المصري طارق يحيى الدفة الفنية رغم التصريح بالاستقالة في سبيل تحسين نتائج ومستويات الفريق الذي تلقى خسارتين متتاليتين من الفيصلي والرائد وكلاهما بثلاثية نظيفة ، وسيغيب المدافع الفلسطيني عبداللطيف البهداري للإيقاف .

طاقم التحكيم للمواجهة بقيادة الدولي فهد المرداسي ويعاونه الدولي عبدالعزيز الأسمري وعبدالله الأحمري ومحمد الهويش حكماً رابعاً .

التعليقات

9 تعليقات
  1. الفتى الذهبي 11 {NAWAF}
    1

    بتوفيق للملكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 11:41 ص
  2. اهلاوي ملكي
    2

    بالتوفيق للملكي الاهلاوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 12:09 م
  3. اتحاد جده
    3

    بالتوفيق للوحده @@@

    بالتوفيق لجماهير الملكي @@@

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 12:13 م
  4. النيفيا ولفتح
    4

    توقعي هزيمه لسنافر هذا اليوم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 1:06 م
  5. " اهلاوي حتى الثماله "
    5

    بالوفيق للملكي …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 1:48 م
  6. طلال آل اتحاد
    6

    بالتوفيق ان شاءالله للوحده 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 2:04 م
  7. ورق اصفر
    7

    بالتوفيق للفريقيين الهلال والوحده ومن اجتهد يستاهل النقاط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 2:31 م
  8. الياااااااامي
    8

    الفوز انشاءالله لنجران .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 4:36 م
  9. عاشق الملكي
    9

    بتوفيق للملكي

    45 سنه الهلال لم يحقق كاس الملك والبعض يحاول ينسب لقب الملكي له هههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2013 الساعة : 6:37 م
101