جيان يقود العين إلى فوز مثير على الوصل في الدوري الاماراتي

العين الوصل

قاد الدولي الغاني أسامواه جيان فريقه العين إلى فوز صعب ومثير على مضيفه الوصل 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي.

وكان العين متأخراً بهدف للكاميروني أشيل إيمانا (4) قبل أن يرد جيان بقوة بتسجيله هدف التعادل (67) ثم الفوز (79).

ورفع العين رصيده إلى 46 نقطة وتقدم بفارق 9 نقاط على بني ياس الثاني الذي يلعب الجمعة مع الوحدة في ختام المرحلة، في حين توقف رصيد الوصل عند 20 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.

وافتتح الوصل التسجيل بعد مرور 4 دقائق بعدما استلم إيمانا كرة من البرازيلي جوسيه فيريرا سددها زاحفة بعيداً عن متناول حارس مرمى العين داوود سليمان.

وعانى العين كثيراً من الطريقة الدفاعية التي لعب بها الوصل ووجد صعوبة بالغة في الوصول إلى مرمى الحارس أحمد محمود إلا بكرات قليلة أدرك من إحداها التعادل إثر كرة ساقطة من عمر عبد الرحمن إلى جيان الذي سددها قبل أن تسقط على الأرض في الشباك (67).

وسدد الروماني ميريل رادوي كرة قوية أبعدها الحارس أحمد محمود ببراعة إلى ركنية (74)، لكن جيان سجل هدف الفوز بعد عرضية من الفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو طار لها برأسه وزرعها في الشباك (79).

وعزز جيان صدارته لترتيب الهدافين برصيد 24 هدفاً بفارق أربعة أهداف عن مهاجم الأهلي البرازيلي ادينالدو جرافيتي.

وتخلى دبا الفجيرة عن المركز الأخير بعد تعادله المثير مع مضيفه الجزيرة بثلاثة أهداف سجلها خليل علي (10 و65) وأحمد مال الله (26 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة للبرازيلي ريكاردو أوليفيرا (13) والأرجنتيني ماتياس ديلجادو (39) وعبدالله موسى (68).

وزاد من أهمية فوز دبا الفجيرة أنه بدأ المباراة بغياب الثلاثي الأجنبي وهم البرازيليان لويس فيرناندو ولويس فيرنانديز والغاني صامويل أوكران، ثم اضطر للعب بتشكيلة إماراتية كاملة بعد تعرض المدافع اللبناني بلال نجارين للإصابة في الدقيقة 14.

وصعد دبا الفجيرة إلى المركز الثاني عشر مؤقتاً برصيد 11 نقطة مقابل 35 للجزيرة الذي بقي ثالثاً.

وألحق الظفرة الخسارة الأولى بمضيفه الشباب بعد 9 مباريات متتالية دون هزيمة عندما تخطاه بهدفين نظيفين سجلهما بندر محمد (39) وعلي الحمادي (55).

ورفع الظفرة رصيده إلى 21 نقطة وأصبح ثامنا مقابل 30 نقطة للشباب الذي أصبح مركزه الخامس مهدداً في حال فوز النصر السادس (28 نقطة) على الشعب في ختام المرحلة

110