دوري أبطال آسيا : الاهلي يستهل مشاركته بمواجهة تراكتور الايراني في مسقط

يستهل فريق الأهلي السعودي غداً , مشاركته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بمواجهة نظيره تراكتور تبريز الإيراني على ملعب السيب في العاصمة العمانية مسقط ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى للمسابقة.
كما يلتقي الجزيرة الإماراتي والغرافة القطري في العاصمة الإماراتية أبوظبي ضمن المجموعة ذاتها .
ويمثل المملكة في البطولة إلى جانب الأهلي فريق الهلال “وصيف بطل النسخة السابقة ” ضمن المجموعة الرابعة , الذي سيواجه فيها نظيره العين الإماراتي بعد غدٍ , في أول مواجهة للفريق على ملعبه الجديد ملعب جامعة الملك سعود بالرياض, فيما سيلعب في ذات اليوم فريقا الاستقلال الإيراني والريان القطري , ضمن مباريات المجموعة .
كما يلتقي غداً لوكوميتيف الأوزبكي مع الوحدة الإماراتي بطاشقند , ويتواجه الدحيل القطري وذوب آهان الإيراني في الدوحة ضمن المجموعة الثانية , فيما يلعب “الثلاثاء” بيرسبوليس الإيراني مع ناساف الأوزبكي ويستضيف الوصل الإماراتي نظيره السد القطري في الإمارات لحساب المجموعة الثالثة.
ويشارك في البطولة 32 فريقاً قسمت إلى 8 مجموعات 4 منها في شرق القارة و4 في غربها , وجاءت المجموعات على النحو التالي : المجموعة الأولى , الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي وتراكتور الإيراني والأهلي السعودي , فيما جمعت المجموعة الثانية أندية ذوب آهن الإيراني لوكومتيف الأوزبكي الوحدة الإماراتي والدحيل القطري .
وفي المجموعة الثالثة : بيرسيبوليس الإيراني، السد القطري، الوصل الإماراتي ، ناساف الأوزبكي , وحل فريق الهلال السعودي في المجموعة الرابعة إلى جانب , الاستقلال الإيراني، الريان القطري، العين الإماراتي .
وفي مجموعات شرق القارة , وفي المجموعة الخامسة : جيونبوك الكوري الجنوبي ، كيتشي من هونج كونج ، وتيانجن الصيني وكاشيوا الياباني , فيما ضمت المجموعة السادسة : كاوازاكي الياباني، أولسان الكوري الجنوبي، ميلبورن الأسترالي ، شنغهاي الصيني .
وفي المجموعة السابعة : جوانجزهو الصيني ، جيجو يونايتد الكوري الجنوبي ، بوريرام التايلاندي , وسيريزيو الياباني.
وفي المجموعة الثامنة والأخيرة : سيدني الأسترالي، شنجهاي الصيني ، كاشيما الياباني ،وسوون الكوري الجنوبي .
حيث يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الـ16 , وتتنافس فرق كل قسم لوحدها على أن يتقابل فريق من شرق القارة وآخر من غربها في المباراة النهائية للبطولة التي تقام بنظام الذهاب والإياب.

التعليقات

1 تعليق
  1. ابوسعود
    1

    من قلب هلالي سعودي صميم….كل التوفيق لاخواننا في النادي الاهلي اليوم….سبحان الله العظيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 فبراير, 2018 الساعة : 11:01 ص
102