تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا

يستهل أهلي جدة مشواره في دوري أبطال آسيا بمواجهة تركتور سازي تبريز الإيراني، مساء الإثنين، في إطار مواجهات الجولة الأولى بدور المجموعات.

ونستعرض في سياق التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الإيرانية قبل مواجهة الإثنين.

(2010) خسر الأهلي من استقلال طهران 1-2، في لقاء ذهاب دور المجموعات بالجولة الأولى، وكرر الفريق الإيراني الفوز على الأهلي في مباراة الإياب بالنتيجة ذاتها.

(2012) تعادل الأهلي وسباهان أصفهان في لقاء ذهاب دور المجموعات 1-1، وفي الاياب سقط الأهلي أمام سباهان 1-2. وواجه الأهلي سباهان في لقاء ربع النهائي وساد التعادل السلبي على المواجهة. ونجح الأهلي في الاياب بالفوز على سباهان 4-.1

(2013) فاز الأهلي على سباهان في ذهاب دور المجموعات بنتيجة 4/2. وكرر الأهلي الفوز على سباهان في مواجهة الإياب بنتيجة 4/1.

(2015) فاز الأهلي على فريق تركتور تبريز 2-صفر في لقاء ذهاب دور المجموعات. وساد التعادل الإيجابي 2-2 على لقاء الإياب. وفي دور الـ16، فاز الأهلي على نفط طهران 1- صفر. وكرر الأهلي الفوز على نفط طهران في مواجهة الإياب 2-1.

(2017) تغلب الأهلي على ذوب آهن 2-1 ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري الأبطال. وتعادل مع بيروزي الإيراني 2-2 في ذهاب ربع النهائي، وسقط الأهلي في الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

98