إحصائيات وأرقام الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين

اختتمت منافسات الجولة الـ 21 من الدوري السعودي للمحترفين , التي اقيمت على مدار الأيام الثلاثة الماضية .
فريق الهلال واصل صدارة دوري المحترفين السعودي , على الرغم من تعادله مع النصر بهدفين لكل منهما , وفي أقوى مواجهات الجولة , والتي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض , ورفع الهلال رصيده بهذا التعادل إلى النقطة 43 في صدارة الترتيب , بينما رفع النصر رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثالث , ومن جانبه رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 41 في المركز الثاني بعد أن تمكن من الانتصار على الفيصلي بهدفين لهدف , وبقي رصيد الفيصلي بعد الخسارة عند النقطة 30 في المرتبة الرابعة .
على الجانب الآخر وفي المراكز المتأخرة للترتيب , رفع الرائد رصيده إلى النقطة 17 في المركز الرابع عشر والأخير بعد أن انتصر على الباطن بثلاثة أهداف لهدف , وبقي رصيد الباطن عند 21 نقطة في المركز العاشر , وانتصر أحد على التعاون بهدف دون رد , ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث عشر , بينما ظل رصيد التعاون عند 27 نقطة في المركز السابع للترتيب. ورفع القادسية رصيده إلى 18 نقطة على الرغم من تعادله مع الاتحاد دون أهداف , وبهذا التعادل رفع الاتحاد رصيد 29 نقطة في المركز الخامس , و بلغ عدد الأهداف المسجلة في هذه الجولة 15 هدفاً.
الجولة الـ 21 من الدوري السعودي للمحترفين شهدت حضوراً جماهيرياً في المباريات السبع بلغ 51,047 مشجعا , وكانت مواجهة الهلال والنصر الأعلى حضورا بـ 18968 مشجع , وبلغ عدد الحضور الجماهيري منذ انطلاق المسابقة وحتى ختام هذه الجولة 752682 مشجعا بمعدل 5415 مشجعا لكل مباراة .
وعلى جانب هدافي المسابقة , تقدم التشيلي روني فيرنانديز محترف فريق الفيحاء لصدارة الترتيب بعد أن سجل هدفاً في مرمى الاتفاق , رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً , متقدماً على السوري عمر السومة بـ 10 أهداف , وحل في المرتبة الثالثة محمد السهلاوي لاعب النصر وأحمد العكايشي بـ 9 أهداف .

101