تعادل أنجي ماخاشكالا ونيوكاسل وخسارة تشيلسي

انجي الروسي

تعادل أنجي ماخاتشكالا الروسي مع ضيفه نيوكاسل الإنجليزي سلباً الخميس في موسكو في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي.

فعلى ملعب لوجنيكي استاديوم في موسكو وأمام نحو 5 آلاف متفرج وعلى أرضية متجمدة، نجح نيوكاسل في وقف مسلسل انتصارات أنجي المتتالية على أرضه حيث نجح بنسبة 100 في المئة في جميع المباريات التي خاضها في هذه المسابقة الأوروبية بفضل الخطة التكتيكية الناجحة التي وضعها مدربه ألان بارديو لمواجهة مخططات الهولندي جوس هيدينك.

واحتفظ نيوكاسل الذي خاض المباراة بسبعة لاعبين فرنسيين بينهم حاتم بن عرفة العائد بعد غياب 3 أشهر بداعي الإصابة، بأمل كبير للتأهل إلى ربع النهائي.

وعلى المقلب الأخر، خسر أنجي مبكرا جهود المهاجم البرازيلي ويليان دا سيلفا الذي اشتراه بمبلغ 30 ميلون يورو ودخل مكانه الإيفواري لاسينا تراوريه (22) فلم يقم بالمطلوب، فيما أهدر الكاميروني صامويل إيتو 3 فرص مهمة كانت إحداها كافية لمتابعة فريقه مسلسل انتصاراته المحلية وزيادة مهمة نيوكاسل صعوبة في لقاء الإياب الخميس المقبل.

وفي بوخاريست، فاز ستيوا بوخاريست الروماني على ضيفه تشيلسي الإنجليزي 1-0 بهدف سجله راؤول روسيسكو في الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

وفي شتوتجارت، خسر شتوتجارت الألماني أمام ضيفه لاتسيو الإيطالي بنتيجة 2-0.

وسجل البرازيلي إيدرسون (21) والنيجيري أوجنيي أونازي (56) الهدفين.

كما خسر فيكتوريا بليزن التشيكي أمام ضيفه فنربخشة التركي 0-1 الخميس في بليزن بهدف سجله الكاميروني بيار ويبو في الدقيقة 81.

110