طلقة الروابي تهدي مالكها كاس سباق فروسية الأحساء 16

في سباق ميدان الفروسية بالأحساء الذي اقيم يوم أمس (السبت) على مضماره في جبل الأربع شرق مدينة الهفوف والذي جمع اعتى الفرسان وأسرع الجياد والأفراس, اهدت طلقة الروابي (مالكها عادل القصيبي) كأس الجولة الرئيسية بعد تغلبها على مجموعتها في زمن قياسي وقدره 2,34,27 دقيقة.
شهد السباق مدير عام إدارة ميدان الفروسية بالأحساء الأستاذ غازي بن محمد القصيبي وجمهور غفير من ملاك وعشاق رياضة الفروسية بالمحافظة.
وكالعادة الجمهور قبل كل جولة – من جولات السباق الخمس – على موعد مع الخيول إلى جانب الفرسان بملابسهم الزاهية في مشهد استعراضي لا تنقصه الأناقة وجمال المنظر.
وكان الشوط الأول (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات – لمسافة1400 متر) قد انطلق في تمام الساعة (2,15) بعد الظهر في وقت شهد فيه تنافساً قوياً ومسافات متقاربة بين الجياد حتى آخر 20 متراً من خط النهاية, لكن الجواد صلفان (للمالك اسطبل المشتري – وقيادة عبدالاله الدحمسي) كان الأقدر على اضافة سرعة إلى سرعة المجموعة لينسل من بينهم كالسهم ليغلق الدائرة لصالحة في زمن وقدره 1,42,93 دقيقة فيما حلت في المركز الثانية الفرس ريم الأمل وثالثاً الجواد سهم سلطان.ً
وايضاً الشوط الثاني (للخيل التي لمر تربح لعمر ثلاث سنوات وأكثر – لمسافة 2000 متر) لم يكن اقل حماساً من سابقه حيث قدم المتسابقون في هذا الشوط سباقاً قوياً انتهى لصالح الجواد محشود (للمالك ظافر الحراجين وقيادة أحمد حامد) في زمن وقدره 2,34.91 دقيقة فيما حل ثانياً الجواد فعول وثالثاً الجواد غرار.
كما انهى الجوالة الثالثة (للخيل التي ربحت من سباق إلى ثلاثة سباقات – لمسافة 2000 متر) لصالحه الجواد صمال (للمالك عيسى الحسين وقيادة مهدي الحبيل) في زمن وقدره 2,34,91 دقيقة, فيم جاء في المركز الثاني اللهذام وثالثاً مشوارك طويل.
أما نتيجة الشوط الرابع (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات واكثر – لمسافة 2000 متر) فكانت من نصيب صافي الجزيرة (للمالك عبدالكريم الحبيل وقيادة مهدي الحبيل) الذي تمكن من اغلاق الدائرة لصالحة في زمن وقدره 2,30,14 دقيقة ليأتي في المركز الثاني الجواد الأقطف وثالثاً الجواد نطوان.
وأما الشوط الخامس (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات وأكثر للأفراس – لمسافة 1600) فقد احرزت المركز الثاني (بعد طلقة الروابي بقيادة مهدي الحبيل) الفرس لعيون سمية فيما حلت ثانية الفرس شردة.
في ختام السباق سلم مدير عام إدارة ميدان الفروسية بالأحساء الأستاذ غازي بن محمد القصيبي كأس السباق لمالك طلقة الروابي.

108