المنصور يصدر القصيم نهضة وحضارة

أصدر الباحث والمؤلف الأستاذ أحمد بن حسن المنصور كتابة الجديد المعنون (القصيم نهضة وحضارة ) الكتاب يقع في 430 صفحة ملونة من القطع الكبير .. ويقع في عدة أقسام ..

والكتاب يفتح لقراء منطقة القصيم وغيرهم من قراء بقية المناطق مداخل إعلامية عن بريدة , ومحافظات المنطقة , ومراكزها , وهي تتحدث بالكلمة والصورة عن منطقة من أكبر مناطق بلادنا . كما يطلع القراء على الأقوال التي قبلت عن المنطقة من الملوك والأمراء وغيرهم من الذين زاروها من السياح والباحثين والرحالة وعلى أكثر من : ثلاثمائة معلم من معالم بريدة ومحافظات المنطقة ومراكزها الطبيعية والتراثية والسياحية وصروحها الدينية والصحية والتعليمية وغيرها من الصروح . هذا واستعراض الكتاب زيارات جلاله الملك / عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل وأبناؤه الملوك , وعن الأمن قبل التوحيد الذي حققه ” طيب الله ثراه ” وتأسيس الهجر في عهده والمعارك التي خاضتها بمنطقة القصيم وعشرات الأقوال التي قالها أو قيلت عنه من العرب والمسلمين والغربيين وتحدث الكتاب عن أكثر من 123 مركز من مراكز المرتبطة بجهاز إمارة منطقة القصيم ومحافظتها وعن موقعها ومسافتها عن مقر إمارة المنطقة وتاريخ اعتمادها وأصل تسميتها ودوائرها الرسمية ومعالمها السياحية والتراثية والطبيعية وغيرهما من المعالم الحضارية التي يجدها القراء بين دفتي الكتاب الذي يضم أكثر من 442صفحة وصورة

هذا وقد أستقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم المؤلف الأستاذ أحمد بن حسن المنصور وأنجاله في قصر التوحيد بمدينة بريدة .

حيث تسلم سموه من المؤلف النسخة الأولى من الكتاب .

هذا وقد قدم شكره الخاص للأستاذ أحمد المنصور . مؤكداً أنه قدم عمل متميز جداً وإضافة هامه للمكتبة السعودية

110