دوري المحترفين : الاتحاد يحل ضيفاً على القادسية وأحد يلاقي التعاون

يحل الاتحاد ضيفاً على نظيره القادسية، مساء الجمعة، في إطار الجولة 21 بالدوري السعودي للمحترفين.

ويخوض الاتحاد المباراة بهدف العودة لطريق الانتصارات، بعدما تعادل سلبياً مع الأهلي في ديربي جدة، الجولة الماضية.

ويعول الاتحاد على نجومه كارلوس فيلانويفا ومحمود كهربا، وكذا أحمد عكايشي لتحقيق الفوز وتقديم أفضل المستويات في المواجهات المتبقية بالدوري من أجل العودة للمربع الذهبي للبطولة وإمكانية المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس في ترتيب جدول المسابقة، برصيد 28 نقطة، حصدها من الفوز في 7 مواجهات، والتعادل في مثلهم والخسارة في 5 لقاءات.

على الجانب الآخر، يبحث القادسية عن فوز غائب منذ الجولة 13 بالدوري حينما فاز على النصر (3-2)، وخاض الفريق 5 مواجهات بعدها خسر في 4 لقاءات وتعادل في مباراة.

وبات وضع القادسية مهدداً بعد هزيمته على يد القادسية (2-0)، في الجولة الماضية، حيث يحتل المركز الـ12 برصيد 17 نقطة.

وكانت إدارة النادي قد أقالت البرازيلي باولو باناميجو، مكلفة بندر باصريح بالقيادة الفنية للفريق لحين إشعار آخر.

من جهته، يسعى فريق أحد لإحياء آماله في البقاء ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حين يواجه ضيفه التعاون ضمن مباريات الجولة 21 من عمر المسابقة، في السابعة مساء الجمعة المقبلة.

ويحتل أحد، الذي يشارك للمرة الأولى في دوري المحترفين، المركز قبل الأخير برصيد 15 نقطة جمعها من 3 انتصارات فقط و6 تعادلات، وهزيمة في 10 مباريات، كأكثر الفرق التي خسرت في البطولة حتى الآن.

ويدخل لاعبو أحد المباراة بشعار “لا بديل عن الفوز”، لأن التعادل أو الخسارة لن تخدم مصلحة الفريق، الذي يحلم بتعثر منافسيه القادسية والاتفاق، في مباراتيهما بالجولة ذاتها أمام الاتحاد والفيحاء على الترتيب.

على الجانب الآخر، تبدو حظوظ التعاون أكبر في الخروج بنتيجة إيجابية رغم إقامة المباراة خارج أرض الفريق، إلا الحالة المعنوية للاعبين تبدو مرتفعة بعد تحقيق الفوز في آخر مباراتين أمام النصر والفيصلي بالنتيجة ذاتها (1-0).

ويحتل التعاون بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، المركز السادس في ترتيب المسابقة، برصيد 27 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط عن المربع الذهبي.

وسيحاول جوميز ولاعبوه تحقيق الفوز على أمل تعثر الفيصلي الذي يخوض مباراة قوية وصعبة أمام الأهلي “الوصيف”، للتقدم خطوة جديدة في سلم ترتيب الدوري.

101