ضمن منافسات بطولة الرياض لمحترفي التنس : المصري محمد صفوت يتأهل لنصف النهائي ليضرب موعدا مع التونسي الشرقي

استأنفت منافسات دور ربع النهائي من بطولة الرياض لمحترفي التنس التي تحظى برعاية نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ونائب رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وذلك على ملاعب معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، حيث تأهل المصنف الأول في البطولة المصري محمد صفوت والمصنف (200 عالمياً) على مواطنه عصام الطويل (733 عالمياً) بمجموعتين للاشيء بنتيجة (٤/٦- ٣/٦)، كما تأهل لذات الدور المصري كريم مأمون المصنف (241 عالميا) على اللبناني هادي حبيب بمجموعتين للاشيء بنتيجة (٤/٦-٢/٦).
كما فاز اللاعب المصري يوسف حسام على السعودي راكان القعود بمجموعتين دون رد بنتيجة ( ٠/٦-٠/٦)، بينما كسب اللاعب التونسي معز الشرقي على مواطنه انيس غربال بمجموعتين للاشيء.
وستلعب مباريات نصف النهائي عصر غدا الخميس حيث ستجمع المباراة الأولى المصري محمد صفوت مع التونسي معز الشرقي، وفي اللقاء الثاني ستكون بين المصريين يوسف حسام أمام كريم مأمون.
ودعت اللجنة المنظمة العائلات ومحبي اللعبة للحضور والاستمتاع بمباريات البطولة القوية والاستفادة من الفعاليات المصاحبة وعربات “الفود ترك”، بالإضافة إلى الجوائز القيمة للحضور عبر السحب اليومي، كما اقامت اللجنة المنظمة للبطولة
حفل عشاء للوفود المشاركة في “بيت مبارك” أحد البيوت التراثية في محافظة الدرعية بحضور جميع اللاعبين وعدد من الرياضيين والإعلاميين.
وكان الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن محمد العنزي يقوم بزيارة يومية للبطولة للوقوف على جاهزية اللجان العاملة، وحضر للعديد من المباريات القوية للاعبين المصنفين بحضور رئيس اتحاد التنس محمد العجاجي.
كما شهدت الفعاليات اقبال العوائل والأطفال واستفادوا من الفعاليات المصاحبة حيث شارك المصنف الأول في البطولة المصري محمد صفوت الأطفال بعض الفعاليات اهمها لعب التنس الذي تفاعل معها الاطفال في احدى ملاعب البطولة.
من جانبه أكد المصنف الثاني في البطولة المصري كريم مأمون المصنف ٢٤١ عالميا أن بطولة الرياض لمحترفي التنس التي تستضيفها السعودية تعتبر من أميز وافضل البطولات العربية المجمعة من حيث عدد المتسابقين (الصفوة) والدول المشاركة.
واضاف مأمون:” نقدم الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية ممثلة في الاتحاد السعودي للتنس على حسن الضيافه وروعة التنظيم ”
واشار كريم إلى أهمية البطولة لدى الفريق المصري المكون من ثمانية لاعبين وان الطموح كبير في بلوغ ادوار نهائية خاصة اننا فضلنا المجيء للسعودية واعتذرنا عن بطولة المجر تقديرا لهذا التجمع العربي الضخم”.
في حين بين الحكم العام للبطولة الدولي محمد الدرويش أن بطولة الرياض لمحترفي التنس تعد من اهم البطولات القوية التي تستضيفها المملكة، وقال: سيكون لهذه البطولة القوية فنيا اثرا كبيرا بحول الله في المساهمة في تطوير مستوى اللعبة في السعودية بشكل عام والحكام بشكل خاص والذين كان لهم الدور البارز في إنجاح البطولة بتميزهم ومواكبتهم للحدث.
وشدد على أن حكم التنس السعودي بحاجة لمثل هذه البطولات لإبراز ما يتمتع به من استعداد لإدارة بطولات قوية ويحتاج فقط لإتاحة الفرصة لمشاهدة وتحكيم مباريات بمثل هذه المباريات.
وقدم الدرويش شكره لمجلس إدارة الاتحاد السعودي للتنس على ثقتهم ومنحني شرف إدارة البطولة كحكم عام كما اشكر اللجان المنظمة واللجنة الإعلامية على التغطية المميزة للبطولة والشكر موصول لزملائي الحكام المشاركين على ما قدموا من مستوى مشرف لهم ولجميع زملائهم الحكام.
الحكم الدولي محمد الدرويش
يذكر أن الشريك الاستراتيجي للبطولة “حلويات سعد الدين” رصدت مكافآت مالية لأصحاب المراكز الأربع الأولى، حيث سينال الفائز بالمركز الأول على مبلغ مالي قدره 15 ألف دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على ثمانية ألاف دولار، والثالث على أربعة ألاف دولار، والرابع على ألفي دولار.

108