تعليم الأحساء يحتفي باليوم العربي لمحو الأمية 2018

رعى المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، مساء أمس الإثنين، الركن التعريفي المصاحب لفعاليات الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية ٢٠١٨، والذي نظمته إدارة تعليم الكبار، بمجمع العثيم التجاري ويستمر لمدة ثلاثة أيام بالفترة المسائية.

ويهدف الركن لإبراز جهود المملكة في القضاء على الأمية، والتي حدد لها عام ٢٠٢٤م للقضاء على الأمية؛ ضمن مشروع “العقد العربي لمحو الأمية” تحت مظلة جامعة الدول العربية، كما يهدف الركن لاستقطاب مستفيدين لإلحاقهم “ببرامج مجتمع بلا أمية” الذي يهدف إلى إكساب الملتحقين المهارات الأساسية في القراءة والكتاب والقرآن الكريم والحساب والبرنامج النوعي “مركز الحي المتعلم” الذي يهدف إلى تقديم دورات تخصصية مجانية تسهم في تأهيل الفرد لسوق العمل كما تسهم في توعية وتثقيف الأفراد في شتى المجالات.

ويحتوي الركن مبادرة تفعيل لجنة نشاط السجون، وعرض نماذج من إبداعاتهم الفنية، إلى جانب مبادرة نوعية مميزة وهي تنفيذ برنامج “مجتمع بلا أمية” داخل مركز التأهيل الشامل، وشاشات عرض أنشطة مدارس تعليم الكبار، وركن خاص لتسجيل واستقطاب الأميين وإلحاقهم بالبرنامج العام المقبل، وكذلك ركن خاص للتسجيل في برنامج ودورات الحي المتعلم المتنوعة.

ومن جانبه، أعرب “الكنعان” عن بالغ شكره للمدير العام؛ على رعايته للركن المصاحب للفعالية، واهتمامه بمثل هذه البرامج النوعية التي تسهم في بناء دعائم وطننا الغالي.

وأخيرًا، قال “بالغنيم”: “أزجي شكري لكل من ساهم في التخطيط والتنظيم في هذه الاحتفاء باليوم العربي لمحو الأمية ٢٠١٨”، مثنيًا على الجهود المبذولة من قبل إدارة تعليم الكبار والنتائج التي تحققت خلال السنوات الأخيرة، ليختتم بالتقاط الصور التذكارية.

جدير بالذكر أن إدارة التعليم بالأحساء ممثلة في إدارة تعليم الكبار خطت خطوات رائدة من خلال خفض نسبة الأمية في المجتمع المحلي قياسًا بانخفاض أعداد مدارس تعليم الكبار الابتدائية وبرامج مجتمع بلا أمية في الخمس السنوات الماضية، حيث بلغت إلى نسبة الانخفاض 64%.

108