أولمبياد لندن: مخلد العتيبي يحل في المركز السابع عشر وينتقد توقيت اقامة المسابقة

أكد العداء السعودي مخلد العتيبي أن الصوم والسهر من أجل الصلاة في شهر رمضان لعبا دورا أساسيا في إخفاقه بدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012) . واحتل العتيبي يوم السبت المركز السابع عشر في سباق عشرة آلاف متر ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية الحالية.

وقطع العتيبي مسافة السباق في ومن بلغ 28 دقيقة و25ر7 ثانية بينما فاز البريطاني محمد فرح بالميدالية الذهبية للسباق في 27 دقيقة و42ر30 ثانية. وأوضح العتيبي ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عقب انتهاء السباق ، أن تغيير نظامه الغذائي والسهر من أجل الصلاة في الفترة الماضية كان لهما الدور الأكبر في هذه النتيجة.

وأوضح: “لو جاء السباق في بداية شهر رمضان بعد يوم أو اثنين من بداية الصيام لما تأثرت هكذا ولكنه جاء في منتصف رمضان بعد نحو 14 يوما من الصيام والسهر”. وأضاف “أحمد الله على ما تحقق ولكنني أناشد اللجان الأولمبية العربية والإسلامية بضرورة التحرك في المستقبل لمنع تكرار مثل هذه الأمور.. كان من المفترض أن تتحد هذه اللجان في مطالبها بتغيير موعد الأولمبياد حتى لا يتزامن مع شهر رمضان المعظم”. وشهد السباق نفسه مشاركة البحريني علي حسن الحبيب ولكنه لم يستكمل السباق.

99