نتائج الجولة ١٥ من سباق فروسية الأحساء

أهدى الخيّال عبدالعزيز الصايغ على صهوة جواده رزيز المطر كأس سباق فروسية الأحساء 15 للمالك حسن بن صادق الشويش في السباق الذي نظمه الميدان يوم أمس السبت على مضماره بجبل الأربع (شرق مدينة الهفوف).
شهد السباق مدير عام إدارة الميدان الأستاذ غازي بن محمد القصيبي و مدير عام إدارة الميدان السابق الأستاذ ابراهيم عبداللطيف العديل وجمهور غفير من ملاك وعشاق رياضة الفروسية الذين أثروا المشهد بالتشجيع والحماس.
انطلق شوط السباق الأول (للخيل التي لم تربح والخيل التي ربحت حتى ثلاثة سباقات – لمسافة 1400 متر) في أجواء حماسية الهبت الجمهور الذي ظل واقفاً حتى نهاية الشوط الذي انتهى لصالح الجواد مبهر الأنظار بقيادة الخيال علي الدالوي للمالك عواد بن ناصر البراهيم في زمن وقدره 1,46,65 دقيقة, فيما حل ثانياً الجواد الجرهدي وثالثاً نذر.
كما شهد الشوط الثاني (للخيل التي لم تربح لعمر ثلاث سنوات – لمسافة 1600 متر) جولة قوية جمعت بين اعتى واقوى الجياد والفرسان انتهى لصالح الفرس ابتعاد للمالك عبدالله بن أحمد الشهاب وقيادة الخيال سعيد عبدالرحمن في زمن وقدره 2,01,00 دقيقة فيما جاءت في المركز الثاني الفرس مناير محمد وفي المركز الثالث الجواد فعول.
وبدأ شوط السباق الثالث (للخيل التي لمر تربح لعمر اربع سنوات – لمسافة 1600 متر) بانطلاقة قوية انتهت لصالح الجواد العصملي للمالك علي بن لاحق القرني وقيادة الخيال أحمد العطية في زمن وقدره 2,01,31 دقيقة فيما حلت ثانية الفرس ذات الحرار وثالثاً الجواد الأسطع.
كما شهد الشوط الرابع (مفتوح الدرجات لعمر ثلاث سنوات وأكثر – لمسافة 1600 متر) تنافساً شرساً بين الفرسان والجياد استطاع الخيال العنيد مهدي الحبيل على صهوة جواده الأريز ان ينهي الجولة لصالحة في زمن وقدره 1,57,99 دقيقة ليترك خلفه في المركز الثاني الجواد فدحان وفي الثالث هافانا.
أما الشوط الخامس والرئيسي (للخيل التي ربحت من سباق إلى ثلاثة سباقات – لمسافة 1600 متر) والذي يعد الأقوى والأهم في السباق فقد شهد تنافساً غير اعتيادياً لوجود جياد تعد الأقوى بين الجياد كـ “أنا المنذر” و”نعم العز” و”الضامر” حيث استطاع رزيز المطر أن يغلق الدائرة لصالحة بينما حل في المركز الثاني الجواد الأذخر وثالثا مزيون زين.
وفي الختام سلم مدير عام إدارة الميدان الأستاذ غازي بن محمد القصيبي كأس السباق للفائز بالشوط الرئيسي.

109