دوري المحترفين : الاهلي يستضيف الشباب والهلال يواجه الرائد في صراع متجدد على الصدارة

تستأنف مباريات الجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين، الثلاثاء بأربع مواجهات حيث يلتقي الهلال بالرائد ، و يستضيف الاهلي نظيره الشباب ، ويواجه النصر مضيفه التعاون ، فيما يحل الاتحاد ضيفاً على أحد .

ويأمل الهلال المحافظة على صدارته “36 نقطة ” وتجاوز الرائد بتحقيق الفوز الذي غاب عنه في الجولات الـ 4 السابقة “خسر مرة وتعادل في 3 مباريات” , إضافة فقده لفرصة المحافظة على لقبه في كأس الملك بالخسارة أمام القادسية بهدف دون مقابل, وهو ما جعل الضغوط تزداد على مدربه الأرجنتيني دياز الذي بات مطالباً بتحقيق الفوز لضمان مواصلة الصدارة , خاصة وأن الأهلي “الثاني” بـ 34 يمر بفترة مميزة بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية على الباطن 5 ـ 0 , ورغم ذلك سيخوض لقاءاً لا يخلو من الصعوبة في جدة أمام الشباب الذي يأمل بدوره في مواصلة انتصاراته التي حققها في الجولات الـ 4 السابقة والتقدم في سلم الترتيب الذي يحتل فيه المركز الخامس بـ 25 نقطة.
وفي المقابل يسعى الرائد لمواصلة محاولاته للهروب من مناطق الهبوط إذ يحتل المركز الرابع عشر والأخير بـ13 نقطة , ويسعى بدوره لتحقيق نتيجة إيجابية بعد تعثره في الجولات الخمس الأخيرة “تعادل 4 مرات وخسر مرة واحدة” , لذا فإن أي خسارة جديدة ستجعله أقرب بشكل كبير من الهبوط لدوري الدرجة الأولى .

وفي المدينة يخرج الاتحاد لمواجهة مضيفه أحد في الرابعة عصرا، على ستاد “الأمير محمد بن عبدالعزيز” في لقاء يسعى كل فريق للخروج بنتيجة الفوز فقط، لأهداف مختلفة.

ويحتل أحد المركز 12 في جدول الترتيب ويسعى الفريق للهروب من دوامة الهبوط لدوري الدرجة الأدنى، وجمع 15 نقطة فقط من 3 انتصارات و6 تعادلات والخسارة في 8 لقاءات.

أمام الاتحاد فيسعى لاستعادة ذاكرة الانتصارات مجددا والعودة للمربع الذهبي، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في الثلاث مباريات الأخيرة له بالدوري أمام الفيحاء والفيصلي والهلال.

ويحتل الفريق المركز السادس برصيد 24 نقطة ويبتعد بفارق 3 نقاط عن المربع الذهبي لجدول الترتيب.

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما في الجولة 6 على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة.

أما النصر فيخوض مواجهة أخرى خارج التوقعات، حين ينزل ضيفا ثقيلا على التعاون، في السادسة والنصف مساء على ملعب “مدينة الملك عبدالله الرياضية”.

ويحاول كل فريق الخروج بنتيجة إيجابية، ويسعى النصر لمواصلة الضغط على ثلاثي المقدمة الهلال والأهلي والفيصلي، أما التعاون فيحلم لاعبوه لاستعادة أمجاد الموسم قبل الماضي، حين أنهى موسمه بالمركز الرابع.

ويحتل فريق التعاون حاليا المركز 8 في لائحة ترتيب الفريق برصيد 21 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر الرابع.

وحسم النصر مواجهة الدور الأول لصالحه بالفوز بهدفين مقابل هدف، في لقاء أقيم على ستاد “الملك فهد الدولي” بالعاصمة الرياض.

99