إقبال كبير من مشجعي الأخضر السعودي على السفر إلى روسيا 2018

محبو كرة القدم في السعودية على الوعد لمؤازرة منتخبهم الأخضر خلال فعاليات كأس العالم لكرة القدم والمزمع إقامتها في روسيا هذا العام، كما كشف موقع ويجو، محرك السفر وتطبيق الهواتف الذكية الرائد في منطقة الشرق الأوسط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقفزت عمليات البحث عن الرحلات الجوية بين السعودية وموسكو عبر موقع ويجو wego.sa بنسبة 185%، وذلك مباشرة عقب الإعلان عن قرعة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم (روسيا 2018)، والتي ستجمع مباراتها الافتتاحية بين روسيا البلد المضيف والمملكة العربية السعودية.
وتركز بحث مستخدمي ويجو من السعوديين خلال شهر ديسمبر الماضي على المدن الروسية الثلاث التي تشهد مباريات الأخضر في مجموعته الأولى ضمن البطولة؛ حيث يلتقي الأخضر المنتخب الروسي في استاد لوزنيكي بالعاصمة موسكو يوم افتتاح البطولة (14 يونيو المقبل)؛ ثم منتخب أوروغواي يوم 20 يونيو على أرض استاد روستوف أرينا بمدينة روستوف أون دون؛ وبعدها يلتقي المنتخب المصري في فولغوغراد أرينا بمدينة فولغوغراد (25 يونيو).
وعلاوة على تمحور بحث الجمهور ومقارنته بين أسعار الرحلات في ويجو حول تلك المدن الروسية الثلاث؛ تشير تحليلات الموقع إلى زيادة قدرها 400% في البحث عن فنادق للإقامة في موسكو خلال فترة مباريات دور المجموعات.
وأكد مأمون حميدان، مدير عام ويجو لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند أن هذه النسب هي مؤشر طبيعي يعكس مدى شغف السعوديين بكرة القدم وحرصهم على مؤازرة منتخبهم الوطني مع عودته إلى أجواء المونديال من جديد، خاصة وأن آخر مشاركة له كانت عام 2006.
وأضاف يقول: “تعد إقامة أكبر حدث رياضي عالمي فرصة مثالية لزيارة البلد المستضيف للفعاليات، خاصة وأن الأجواء تكون مبهجة واحتفالية. وقدمت روسيا ما يجعل المراقبين على يقين من أن البطولة ستكون حلقة ناجحة جديدة في سلسلة بطولة كأس العالم العريقة، ما بين التنظيم فائق الدقة والأجواء الرائعة في الملاعب. وسوف تقام المباريات في أبهى مدن روسيا، وسيكون بمقدور الجمهور السعودي مشاهدة المباريات والاستمتاع بالمقاصد السياحية الجميلة في الآن نفسه. لذا أنصح الجمهور بالمبادرة بحجز الرحلات وأماكن الإقامة من الآن، وهذا لأننا نتوقع زيادة متصاعدة في أسعار التذاكر والإقامة الفندقية كلما اقترب الموعد الكبير”.
وأشار حميدان إلى الفرص الرائعة التي تنتظر الجمهور السعودي من مستخدمي ويجو للاستمتاع بعروض لا مثيل لها يقدمها مختلف شركاء ويجو عبر الموقع: “هناك العديد من الباقات والعروض الاستثنائية التي أعدت خصيصاً لفترة كأس العالم من الفنادق ومنشآت الضيافة في مدن البطولة، وخاصة موسكو وسان بطرسبرغ. وبالطبع يمكن لمستخدم الموقع البحث عن العروض التي تتناسب ومواعيده والميزانية التي خصصها لتلك الرحلة. ولكن علينا التذكير بضرورة حصول المشجع على بطاقة هوية مشجع أولاً حتى يتسنى له الاستفادة من تلك العروض، وهي خطوة سهلة للغاية وتتم عند شراء تذاكر المباريات”.

99