تركي آل الشيخ: بداية لمزيد من الاحتراف ..ثقتي لا حدود لها في لاعبينا

أعرب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة عن سعادته الكبيرة بسبب انتقال 9 لاعبين سعوديين إلى منافسات الدوري الإسباني خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية وحتى نهاية هذا الموسم.
وكتب تركي آل الشيخ من خلال حسابه عبر تويتر: ” أبارك لأخواني اللاعبين توقيعهم عقود احترافية مع الأندية الإسبانية للعب في لا ليغا وأتمنى لهم كل التوفيق”.
وأكمل: “هذه فرصة كبيرة لهم للاحتراف الحقيقي ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم، وتمثيل وطنهم خير تمثيل”.
واختتم تركي آل الشيخ تغريداته قائلًا: “ثقتي في لاعبينا لا حدود لها ودورنا جميعا أن ندعمهم في هذه التجربة التي ستكون بداية لمزيد من الاحتراف للاعبين السعوديين في الدوريات الأوروبية”.
وكانت الهيئة العامة للرياضة قد أعلنت عن شراكة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الإسباني لكرة القدم من أجل تطوير رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية.
وانتقل العديد من اللاعبين السعوديين للملاعب الإسبانية وهم: سالم الدوسري من الهلال إلى فياريال، فهد المولد من الاتحاد إلى ليفانتي، يحيى الشهري من النصر إلى ليغانيس.
وانتقل ثنائي الشباب عبدالمجيد الصليهم وعبدالله الحمدان إلى رايو فاليكانو وسبورتينغ دي خيخون، وتعاقد بلد الوليد مع لاعب الفتح نوح الموسى، وانتقل ثنائي المواليد مروان أبكر وجابر مصطفى إلى ليغانيس وفياريال.
وتعاقد الشباب مع علي النمر ثم وقع على عقود انتقاله إلى نومانسيا الإسباني، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.

100