العين يسعى لتعزيز صدارته على حساب الوصل

نادي العينيطمح العين حامل اللقب إلى استغلال الحالة الفنية السيئة التي يمر بها الوصل الثامن لتعزيز صدارته عندما يحل ضيفاً عليه الخميس في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإماراتي.

ويلعب الخميس أيضاً الجزيرة مع دبا الفجيرة، والشباب مع الظفرة، والجمعة دبي مع الأهلي، والشعب مع النصر، والإتحاد كلباء مع عجمان، وبني ياس مع الوحدة.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق ست نقاط عن بني ياس الذي تنتظره مباراة صعبة أمام الوحدة، لذلك فإن فوزه على الوصل (20 نقطة) قد يجعله يبتعد في المركز الأول خصوصاً إذا ما صبت نتيجة مباراة القمة التي يخوضها مطارده لصالحه.

ويلعب العين المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مطارده السابق الجزيرة 1-0 في الجولة الماضية ليبعد في طريقه للإحتفاظ بلقبه أحد أبرز منافسيه وأكثرهم خطورة عليه.

وأثبت العين أمام الجزيرة أنه يملك الكثير من الحلول الفنية لعبور أي مطب قد يواجهه من خلال وجود أكثر من ورقة رابحة ولا سيما الغاني أسامواه جيان متصدر ترتيب الهدافين برصيد 22 هدفاً، و عمر عبد الرحمن أفضل لاعب في كأس الخليج الحادية والعشرين، والفرنسي جيريس كيمبو إيكوكو صاحب المجهود الوفير على الجناح الأيسر.

في المقابل، يمر الوصل بظروف صعبة وهو لم يعرف طعم الفوز في آخر خمس مباريات سوى مرة واحدة كانت على حساب عجمان الحادي عشر، وعليه أن يبذل مجهوداً خارقاً إذا أراد الثأر لخسارته ذهاباً أمام العين 0-5.

وما يزيد من حراجة موقف الوصل انه سيفتقد خدمات هدافه برصيد 14 هدفاً الأوروجواياني إيميليانو ألفارو بسبب الإيقاف، في حين لم يقدم الكاميروني أشيل إيمانا والبرازيلي جوسيه فيريرا البصمة المرجوة بعد ضمهما في فترة الإنتقالات الشتوية.

ويواجه بني ياس الثاني (37 نقطة) الطامح لإحراز اللقب الأول في تاريخه اختباراً في غاية الصعوبة عندما يستضيف الوحدة السابع (27 نقطة) والذي لم يخسر في آخر خمس مباريات خاضها في كل المسابقات.

ومن المتوقع أن يفتقد بني ياس خدمات الدولي المصري محمد أبو تريكة لعدم شفائه من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة في آخر مباراتين، لكنه في المقابل يعول على جهود عدد كبير من اللاعبين المميزين مثل السنغالي أندريه سانجور والسويدي كريستيان ويلهلمسون ونواف مبارك والدولي عامر مبارك.

من جهته، أثبت الوحدة في المباريات الأخيرة انه استعاد مستواه الطبيعي بفضل الأسماء التي يملكها وفي مقدمتها إسماعيل مطر وحمدان الكمالي والأسترالي دينو دوبليتش والسنغالي بابا ويجو صاحب الأهداف العشرة.

ويريد الجزيرة الثالث (34 نقطة) الذي تراجعت حظوظه في المنافسة على اللقب، ضمان أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل عندما يستضيف دبا الفجيرة الأخير (10 نقاط) والراغب بتحقيق فوز جديد مفاجىء جديد كما فعل أمام العين قبل جولتين (1-0).

وتشكل المشاركة الآسيوية هدف لأكثر من فريق بينهم الأهلي الرابع (33 نقطة) عندما يحل ضيفاً على دبي التاسع (19 نقطة)، والشباب الخامس (30 نقطة) الذي يستضيف الظفرة العاشر (18 نقطة).

ويأمل النصر السادس (28 نقطة) أن يكون فوزه الأخير على دبي 4-1، والذي أتى بعد خسارتين، بداية استعادة الثقة التي قد تتعزز أكثر في ضيافة الشعب الثاني عشر (10 نقاط) الذي لم يعرف طعم الفوز إلا أمام الفرق الأقل منه ترتيباً.

وقد يجد الإتحاد كلباء (10 نقاط) الفرصة سانحة أمامه للتخلي عن المركز الثالث عشر قبل الأخير إذا عرف كيف يعبر عقبة ضيفه عجمان الحادي عشر (16 نقطة) الذي خسر في مبارياته الأربع الأخيرة.

110