عزيزي سلمان المالك

ذيب آل جلال

لم يكن النصر بحاجة رئيس بقدر حاجته الى قائد !!

قائد يعلم جيداُ ما هو مفهوم القيادة , قائد يوزع المهام والواجبات ثم يحاسب كل مسئول كلف بمهمة عمل داخل هذا الكيان كبير .

قائد يكون تركيزه الاكبر بعد تنظيم العمل واعطاء الصلاحيات هو البحث عن مصادر دخل استثمارية جديدة والتواصل مع اعضاء الشرف ومواجهة القضايا خارج اسوار النادي.

النصر عانى في الاعوام الماضية من امرين مهمين , التنظيم المال والتداخل الاداري , واعتقد ان التشكيل الاداري الجديد يملك كل مقومات النجاح حيث جاء اختيار الاسماء بعناية فائقة والتي ضمت اسماء شابة واصحاب خبرات تراكمية في مجال العمل الرياضي والاعلامي .

لكنني لا اتمنى التركيز المجمل على قطاع كرة القدم فقط وبالتحديد على الفريق الاول , فالنصر بحاجة الى ثورة في جميع الالعاب وفي جميع الاتجاهات .

التنظيم المالي والاداري اولوية ولكن العمل على تغيير مفهوم الاداري الواحد ورفع الروح المعنوية من خلال وضع الشخص المناسب في المكان المناسب هو امر مهم وسبب رئيسي لنجاح العمل.

وبالعودة للفريق الاول لكرة القدم كونه الواجهة الرئيسية للنادي فأن الملاحظ على لاعبي الفريق الاول وجود شرخ في علاقة اللاعبين ببعضهم البعض وكرة القدم لا تخدم الفريق الذي لا يمثل الفريق الواحد فكرة القدم فلسفة تعاونية عاطفية على قلب واحد !! وقبل ان تلعب كفريق واحد يجب ان تكون هناك روح واحدة وهدف واحد لان تشتت الروح والاهداف لا يحقق النتائج !! لذلك وجب التنبيه على اهمية اختيار المدير الاداري المحنك الذي يستطيع ان يجمع لاعبي الفريق على هدف واحد وروح واحدة ويستطيع ان ينال احترام ومحبة اللاعبين وفي نفس الوقت يملك النظرة الفنية التي من خلالها يستطيع مناقشة المدرب ومساعدته في حل الاشكاليات الفنية سواء اثناء التمارين او اثناء المباريات الرسمية حتى يكون العمل تكاملي ما بين الاداري والفني , لا ان يكون اداري حضور وغياب فقط .

عزيزي سلمان المالك انت رجل توافقي وتملك محبة مدرج كبير والآمال والتطلعات كبيرة مع الامنيات لك ولمجلس ادارتك بالتوفيق .

ذيب ال جلال

102