الإمارات تكشف عن تعويذة مونديال الناشئين

مونديال الناشئين شعاركشفت اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم 2013 للناشئين تحت 17 سنة الثلاثاء في ابوظبي عن تعويذة البطولة التي تستضيفها الامارات من 17 تشرين الاول/اكتوبر حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين.

وكانت التعويذة عبارة عن محارة (صدفتان) تتوسطها لؤلؤة وفوقها كرة قدم، وذلك تجسيدا للتراث الاماراتي والخليجي بشكل عام في الغوص منذ القدم بحثا عن المعدن الثمين في قعر البحر.

واكد رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم يوسف السركال الذي يشغل منصب رئيس اللجنة المحلية المنظمة، في احتفال الكشف عن التعويذة الذي اقيم بحضور البحريني الشيخ علي بن خليفة ال خليفة عضو اللجنة العليا المنظمة ان “الامارات تسعى لتقديم بطولة على اعلى مستوى من الناحية التنظيمية بعدما نجحت في السابق بابهار العالم عندما استضافت مونديال الشباب عام 2003 وكأس العالم للاندية عامي 2009 و2010”.

وقال السركال “واثقون من النجاح لان الرياضة في الامارات تحظى بدعم حكومي غير محدود كما ان شعب الامارات يعشق كرة القدم”.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا، وعرفت حتى الان هوية ممثلي قارة اسيا وهم اوزبكستان واليابان وايران والعراق اضافة الى الامارات الدولة المنظمة.

وسيكشف عن ممثلي القارات الاخرى خلال المنافسات التي تقام لاحقا، حيث تقام تصفيات الكونكاكاف التي يتاهل منها اربعة منتخبات، بين 6 و19 نيسان/ابريل المقبل، وافريقيا (4 بطاقات) في المغرب من 13 الى 27 منه، واوقيانوسيا (بطاقة واحدة) من 17 الى 25 منه، واوروبا (ست بطاقات) في سلوفينيا من 5 الى 17 ايار/مايو المقبل.

وستقام تصفيات اميركا الجنوبية (4 بطاقات) في الارجنتين في موعد يحدد لاحقا.

112