السعودية والإمارات: اللعب في قطر مستحيل

أكد رئيس اتحاد الكرة السعودي عادل عزت أن الأندية السعودية لن تلعب بالملاعب القطرية ببطولة دوري أبطال آسيا في نسختها المقبلة.
وقال عادل عزت في حديث إعلامي بعد زيارة وفد آسيوي برئاسة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي برافل باتيل، للعاصمة السعودية الرياض، على أن انسحاب السعودية من البطولة سيؤثر عليها بشكل كبير.
وصرح عادل عزت: ” زيارة الوفد الآسيوي تأتي بشأن قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي الذي يشدد على لعب مباريات دوري أبطال آسيا في قطر، وأبلغناهم بأننا نرفض ذلك بشدة ولن تلعب الأندية السعودية في قطر وهذا أمر محسوم”.
وأكمل: ” ننتظر القرار النهائي في اجتماع المكتب التنفيذي في شهر فبراير القادم، ومن دون الأندية السعودية والإماراتية يعني الفشل للبطولة الآسيوية”.
بينما قال القائد العام لشرطة أبوظبي ورئيس هيئة الرياضة في الإمارات، اللواء محمد خلفان الرميثي: ” قرار اتحاد الكرة الإماراتي بعدم خوض مواجهات دوري أبطال آسيا على الملاعب القطرية، لا رجعة فيه، مؤكداً أن “99% قرار الاتحاد الآسيوي سيصب في صالحنا”.

وأضاف: “رأيت على وجوه الوفد الرسمي من الاتحاد الآسيوي اقتناعهم بالأسباب التي دفعتنا لاتخاذ هذا القرار”، مشيراً إلى أن “إما اللعب على أرض محايدة.. أو باي باي آسيا”.

100