أصدقاء المرضى بعنيزة تصدر تقريرها السنوي

أصدرت لجنة أصدقاء بمحافظة عنيزة تقريرها السنوي الدوري عن أنشطتها خلال عن العام 1438هـ – 2017م .. حيث ضم التقرير على مائة صفحه من القطع المتوسط . وأشتملت على رصد وتغطية لكافة الفعاليات الإجتماعية والإنسانية التي نفذتها اللجنة خلال العام المنصرم مع توثيق مصور عن كافة هذه المبادرات .

وطبقاً لما ذكره الاستاذ باسل بن محمد أبا الخيل أمين عام لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة عنيزة . فإن اللجنة تأسست عام 1405هـ , بموجب الامر السامي الكريم رقم 9902 وتاريخ 22/8/1405هـ .

مؤكداً إن اللجنة تعمل على تفقد أحوال المرضى والتعرف على معاناتهم والوقوف إلى جانبهم ومساعدتهم في تخطي ظروفهم المرضية التي يمرون بها والتي قد لا تساعهم إمكانياتهم المادية على مواجهتها

مشيراً إلى خمسة قيم سامية تعمل اللجنة على ضوئها وهي التراحم – التطوع – الحياد- الأمانة – السرية .

وعن الهيكل والتنظيم الإداري اللجنة , قال أبا الخيل : إن اللجنة تتكون من 22 عضواً متطوعاً برئاسة سعادة محافظ عنيزة الأستاذ عبدالرحمن البراهيم السليم .. وبين أنه ينبثق عن اللجنة فريق نسائي يتكون من سبع عضوات وسكرتيره خاصه للفريق النسائي , إضافة إلى اللجنة قد تبنت فريق تطوع نسائي هو فريق ” سواعد الخير ” يتكون من 21 متطوعة لمساعدة اللجنة في إداء أعمالها وخاصة الميدانية .

وبين الأستاذ باسل أبا الخيل إن اللجنة إضافة إلى مناشطها الاجتماعية فقد قدمت 113 مبادرة إنسانية مباشرة خلال العام الماضي وتتمثل بتقديم مساعدة مباشرة للمرضى المستحقين أهمها دفع تكاليف العلاج للمرضى المقيمين وتأمين وشراء الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية لعدداً من المرضى المحتاجين .

ووجهه أبا الخيل شكره الخاص لكل من ساهم في تقديم الدعم والتبرع للجنة ….

108