توتنهام يحسم مواجهته مع جاره آرسنال

توتنهامواصل توتنهام عروضه المميزة وحقق فوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه وجاره آرسنال 2-1 يوم الأحد على ملعب “وايت هارت لاين” في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وتحضر فريق المدرب البرتغالي اندري فياش-بواش لافضل طريقة من اجل استضافة انتر ميلان الايطالي الخميس المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” قبل ان يتواجه بعد ثلاثة ايام مع مضيفه ليفربول في المرحلة المقبلة.

ورفع سبيرز الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي اي منذ خسارته امام ايفرتون (1-2) في 9 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، رصيده الى 54 نقطة واستعاد المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل من جاره الاخر تشلسي الذي فاز امس السبت على وست بروميتش البيون (1-0)، علما بانه كان انتزع هذا المركز من بطل اوروبا في المرحلة السابقة.

اما بالنسبة لآرسنال الذي مني بهزيمته السابعة هذا الموسم والاولى في المراحل الست الاخيرة، فتجمد رصيده عند 47 نقطة في المركز الخامس.

ويدين توتنهام بفوزه على جاره الذي يبدو في طريقه للخروج خالي الوفاض من جميع البطولات هذا الموسم بعد ان ودع مسابقتي الكأس المحليتين ثم خسر على ارضه في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني 1-3، الى الويلزي جاريث بايل الذي واصل تألقه وسجل هدفه العاشر في اخر 8 مباريات والسادس عشر هذا الموسم عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 37 بعد ان انسل خلف الدفاع اثر تمريرة من الايسلندي جيلفي سيجوردسون ثم وضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس البولندي فويسييتش تشيسني.

ولم ينتظر صاحب الارض سوى دقيقتين فقط ليضيف الهدف الثاني بطريقة مماثلة تماما لكن هذه المرة كان سكوت باركر هو الممرر و آرون لينون هو المسجل (39).

وانتظر آرسنال حتى الدقيقة 51 ليسجل هدفه الوحيد وجاء من المدافع الالماني بير ميرتيساكر الذي ارتقى عاليا اثر ركلة حرة نفذها من الجهة اليسرى تيو والكوت ولعب الكرة برأسه فتحولت من ظهر بايل وخدعت الحارس الفرنسي هوجو لوريس

110