منتخب البراعم يتأهل رسمياً لكأس آسيا بعد فوزه على اليمن

منتخب البراعم

حسم المنتخب السعودي لكرة القدم للبراعم مواليد (2000 م ) تأهله إلى نهائيات كأس آسيا للبراعم والتي ستقام عام 2014 م بعد انتزاعه بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية أثر تغلبه على المنتخب اليمني بنتيجة ثلاث اهداف دون مقابل وتعادل المنتخب القطري مع المنتخب الكويتي بدون اهداف في ختام مباريات الجولة الرابعة التي اقيمت يوم الاحد بمدينة الدمام .

ووسع الاخضر الفارق النقطي بينه وبين اقرب منافسيه المنتخب القطري إلى أربع نقاط حيث تصدر الترتيب بعشرة نقاط فيما يحل المنتخب القطري في المركز الثاني بستة نقاط.

من جانبه هنأ عضو مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس وفد المنتخب الاستاذ عدنان المعيبد صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية بمناسبة تأهل منتخب البراعم إلى نهائيات كأس آسيا 2014 للبراعم .

كما بارك المعيبد لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستاذ أحمد عيد وأعضاء مجلس الادارة لتأهل المنتخب وقال : ” منتخبنا استحق التأهل عن المجموعه الثانية نظير المستوى الفني الذي قدمه في التصفيات وكان الجهاز الفني و الاداري واللاعبين حريصين على حسم التأهل مبكراً ،و الحمد الله استطعنا تحقيقه بفضل الله ، ثم بفضل هؤلاء اللاعبين المميزين وجهود الاجهزة الفنية و الادارية “.

وكان المنتخب السعودي قد تغلب على المنتخب اليمني بنتيجة ثلاث أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكة.

وتمكن لاعب المنتخب السعودي نايف الماس من افتتاح التسجيل عند (د 3) بعد تسديده من داخل منطقة الجزاء .

وفي الشوط الثاني اضاف اللاعب عبدالرحمن قابور الهدف الثاني عند (د 40) وأختتم اللاعب علي الراعي مسلسل الاهداف عند الدقيقة (د 53) .

وكان المدير الفني للمنتخب السيد انطونيو قد اجرى العديد من التبديلات في الشوط الثاني و اشرك في المباراة العناصر التالية :” أنس الشمراني ونايف الماس ونهار اليهق وناصر العنبر وعبدالمجيد عباس وحمد العبدان وحسين النطار وعبدالرحمن قابور وعلي الراعي وفراس البريكان وفارس الخريمي “.

وحظي لقاء المنتخب السعودي واليمني بتواجد المدير الفني للمنتخب الاول لكرة القدم الاسباني لوبيز كارو الذي تابع احداث اللقاء وأشاد بالمستوى الفني الذي ظهر به اللاعبين وفي اللقاء الثاني الذي أقيم بين المنتخبين الفلسطيني والاردني أنتهى بالتعادل السلبي .

وفي اللقاء الثالث الذي اقيم بين المنتخبين الكويتي والقطري أنتهى بالتعادل السلبي حيث فقد المنتخب القطري المنافسه على التأهل .

وتختتم مباريات هذه المجموعه الثلاثاء حيث تقام ثلاث مباريات ستكون الاولى بين المنتخب السعودي والقطري والثانية بين المنتخب اليمني والفلسطيني والثالثة بين المنتخب الكويتي والأردني وستكون نتائجها تحصيل حاصل بعد تصدر المنتخب السعودي للمجموعة وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا.

المركز

المنتخب

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

الفرق

النقاط

1

السعودية

4

3

1

0

12

1

11

10

2

قطر

4

1

3

0

5

1

4

6

3

اليمن

4

1

2

1

2

4

-2

5

4

الاردن

4

0

4

0

1

1

0

4

5

الكويت

4

0

2

2

2

4

-2

2

6

فلسطين

4

0

2

2

2

13

-11

2

التعليقات

3 تعليقات
  1. محلي بطاقية
    1

    هذا المنتخب الامل خالي من اي طاقية لذلك تحقق النجاح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مارس, 2013 الساعة : 11:43 م
  2. ابوسلطااااان
    2

    كفوا صغار اعمار كبار مستوى وروح وطنية اتمنى الحفاظ عليهم وصقل مواهبهم
    وليتهم يعطون المنتخب الاول جزء من حماسهم وعسى نرى هؤلاء البراعم يتدرجون حتى يصلون للمنتخب
    الاول بس لاحياة لمن تنادي لن نراهم حتى بالناشئين والوعد قدام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 مارس, 2013 الساعة : 11:57 م
  3. عبدالله الحبيب
    3

    اتمانى ان يبروزو وتصقل موهبهم ولكن مجرد امنيه لان لدين اتحاد قدم سى للغاية ودليل على قولي تصريح الاستاذ احمد عيد العمل على قطعات السنية عمل شاق و جهود كبيره وبين قوسين المفهوم ( مانبي ندفع فلوس ) ودليل المعسكرة في عهد المسحل كانت خارجية و الان سوف تكون دخليه فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 مارس, 2013 الساعة : 10:50 م
104