حارس الكويت: لا يمكن نسيان التصدي لكرة ياسر

قال حارس مرمى منتخب الكويت السابق شهاب كنكوني أنه لا ينسى ذكرياته أمام الأخضر سواء في كأس الخليج أو المسابقات الأخرى ودائما ما يتذكر تصديه الشهير لكرة ياسر القحطاني قبل ما يقارب 13 عاماً.

وفي حديث صحافي قال حارس الأزرق الكويتي: ” لعبت 4 أو 5 مباريات أمام المنتخب السعودي وهذا رقم كبير بالنسبة للاعب يخوض ديربي الخليج، وما زلت أتذكر كافة التفاصيل التي حملتها تلك المواجهات. وزاد: على صعيد شخصي أرى أن المباراة التي خضتها أمام المنتخب السعودي في تصفيات أولمبياد أثينا 2004 في جدة كانت الأفضل، بالإضافة إلى مباراة أخرى”.

وتابع حديثه: ” المباراة التي تحدثت عنها كانت في تصفيات كأس العالم 2006، عندما خسرنا أمام السعودية بثلاثية لا رد لها في مباراة الإياب التي أقيمت في استاد الملك فهد الدولي، وبالرغم من تلك النتيجة التي أتت نتيجة ظروف الطرد، إلا أنني استطعت التصدي لعدد كبير من الكرات، وأبرزها كرة ياسر القحطاني الشهيرة”.

وأضاف: “في مباراة خليجي 16 استغل ياسر القحطاني عدم التفاهم بيني وبين أحد الزملاء وسدد الكرة مباشرة في المرمى، والحقيقة أنني شعرت بالإحباط عقب ذلك الهدف، لكن استطعنا العودة بالمباراة في الدقائق الأخيرة ونحقق الفوز على الأخضر بنجومه”.

وعن أخطر لاعب سعودي واجهه: ” طلال المشعل وسامي الجابر وياسر القحطاني من أخطر الذين واجهتهم، وأضيف إليهم كذلك ناجي مجرشي الذي كان يتميز بسرعة فائقة”.

الجدير بالذكر أن كنكوني اعتزل اللعب الدولي عام 2009.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” فيفا ” ، رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، بعد عامين ونصف من الغياب عن الساحة الدولية.

11