عُمان تنشىء 3 ملاعب جديدة

ملاعب عماناعلنت سلطنة عمان عن انشاء ثلاثة ملاعب رياضية جديدة في العام الحالي وزيادة السعة الاستيعابية لمجمع السعادة بصلالة.

ويتزامن الاعلان عن انشاء الاستادادات الجديدة مع التوجه نحو استضافة نهائيات كأس اسيا 2019 والتي يسعى الاتحاد العماني لكرة القدم الى تنظيمها بعد ان قدم ملف الاستضافة الى الاتحاد الاسيوي للعبة.

واعلنت وزارة الشؤون الرياضية انشاء ثلاثة مجمعات رياضية في ولايات الرستاق وابراء وخصب تضاف الى المجمعات الرياضية العشرة الموجودة حاليا في محافظات السلطنة.

ومن المنتظر ان يتم انشاء استاد رياضي كبير في المدينة الرياضية في المصنعة سيتم الاعلان عنه في وقت لاحق سيكون من اكبر الاستادات في المنطقة من حيث السعة الاستيعابية وما سيحتويه من منشآت ومرافق تواكب الاستادات العالمية.

وقال الشيخ سعد السعدي وزير الشؤون الرياضية العمانية “هذه الاستادات ومرافقها المتعددة ستسمح للاتحادات والأندية الرياضية في استضافة البطولات القارية والدولية أو إقامة مباريات الدوري المحلي، كما أنها ستتيح للشباب ممارسة مختلف الألعاب الرياضية والأنشطة الشبابية”.

وكشف عن تفاصيل الاستادات الثلاثة حيث اشار الى انه “سيتم انشاء استاد رياضي بخصب وان المشروع سيشمل ملعب كرة القدم بقياسات دولية ومدرجات تتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، بالإضافة إلى المرافق الرياضية والخدمية الأخرى كصالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء، وانه سيتم تجهيز المجمع بالمتطلبات الفنية للنقل التلفزيوني المباشر إضافة إلى مبنى دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة مسندم”.

واضاف “مشروع المجمع الرياضي بالرستاق يشتمل على استاد رياضي لكرة القدم يتسع لاكثر من 17 الف متفرج وملعب للهوكي وملعب كرة قدم للتدريب وملعبين لكرة المضرب وحوض سباحة أولمبي مغطى وصالة رياضية متعددة الأغراض وسيتم تجهيز المجمع بمتطلبات النقل التلفزيوني بالإضافة إلى صالة اللياقة البدنية للرجال وأخرى للنساء ومبنى الإدارة فضلا عن مركز للطب الرياضي”.

وعن المجمع الرياضي بابراء قال السعدي “هذا المشروع يتكون من ملعب كرة قدم بقياسات دولية ومدرجات تتسع لأكثر من 12 ألف متفرج، بالإضافة إلى المرافق الرياضية والخدمية الأخرى كقاعة للمؤتمرات وصالات للياقة البدنية وتجهيزات النقل التلفزيوني بالإضافة إلى مبنى إدارة المجمع وصالة متعددة الأعراض بقياسات دولية لثلاث لعبات: كرة اليد والطائرة والسلة”.

21