مهرجان كرتنا ثقافتنا يختتم فعالياته بنجاح كبير ومذهل

بحضور مدير مكتب هيئة الرياضة حامد السريعي ونائبه موفق السنيدي وعدد من اللاعبين القدامى بأندية الشرقية، القادسية والاتفاق والنهضة وعدد من القيادات الكشفية، والعديد من الشخصيات ورجال الأعمال والتربية والإعلام، اختتم مهرجان كرتنا ثقافتنا فعالياته والذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بنادي القادسية .

واختتم المهرجان بحفل السمر الذي اقيم بالصالة المغلقة بنادي القادسية ، حيث بدأ الحفل بآيات الذكر الحكيم ، بعدها عزف النشيد الوطني والذي ردده جميع من في القاعة ، بعدها حظي الحفل بالعديد من الفقرات التي نالت استحسان الحضور والجماهير الكبيرة التي كانت حاضرة بشكل كبير لمتابعة الفعاليات والأنشطة اليومية للمهرجان منذ انطلاقته .

وشهد الحفل الختامي مشاركة كشافة المدارس الباكساتنية والفلبينية والهندية.

وقدم خلال الحفل عدة لوحات لنبذ التعصب الرياضي ، لتحقيق شعار المهرجان الكرة تجمعنا لا تفرقنا، كما كانت هناك لوحة أخرى للمحافظة على النعمة ، وعدم الإسراف والتبذير ،وتسليط الضوء على دور الجمعيات الخيرية والخدمات التي تقدمها .كما شهد حفل السمر قصيدة شعرية عن رؤية المملكة 2030 .

بدوره ابدى الدكتور جاسم الياقوت رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ، سعادته بالنجاح الكبير الذي شهده فعاليات المهرجان منذ البداية وصولاً للمحطة النهائية .

وقال الياقوت : سعادتي لا توصف بوصولنا لنهاية المرحلة الأولى من المبادرة الوطنية لمهرجان كرتنا ثقافتنا ، وأتقدم بالشكر لجميع من ساهم في نجاح هذه المبادرة، واخص بالذكر الدوائر الحكومية بالمنطقة الشرقية والشركات الداعمة والجمعيات الخيرية التي شاركت في المهرجان ، والشكر موصول للشريك الاستراتيجي شركة ارامكو السعودية ، وهيئة الترفية وهيئة الرياضة ومدير التعليم بالخبر ومجلس المسئولية الاجتماعية وجمعية هداية ، وكل من أشرف على الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية .

وفي ختام الحفل تناول الحضور طعام العشاء الذي أقيم على مسبح النادي .

يشار إلى أن فعاليات المهرجان النسائي سيقام في سايتك يناير المقبل في إجازة منتصف العام .

وانطلق مهرجان كرتنا ثقافتنا ، في 28 نوفمبر الماضي، حيث افتتحه محافظ محافظة الخبر سليمان الثنيان، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وحظي المهرجان بإقبال جماهيري كبير، حيث يهدف لتفعيل المسؤولية الاجتماعية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وشهد المهرجان تنافسا كبيرا على درع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية للتميز الكشفي، بين رسل السلام وكشافة التربية والتعليم، حيث تم تقييم الفرق المشاركة في العديد من المهارات الكشفية حسب الدليل الاجرائي للمنافسات الكشفية.

كما احتوى النشاط الكشفي على يوم الخدمة البيئية لزراعة الشتلات وتنظيف الكورنيش الجديد في مدينة الخبر وشارك فيه 205 كشافين من مختلف مدارس المنطقة الشرقية بحضور فتيان و أشبال برنامج الكشافة وكشافة الجاليات المصرية والهندية والباكستانية والفلبينية .

وشهدت دورات كرة القدم تنافسا مثيرا بين الفرق المشاركة، حيث شارك في البطولة 90 فريقاً قسمت على ثلاث فئات عمرية من 10 الى 12 سنة، ومن 12 الى 14 والثالثة من 14 الى 16.

واحتوى مهرجان كرتنا ثقافتنا على العديد من الندوات المتنوعة، التي ناقشت شتى القضايا الرياضية والاجتماعية والثقافية، تحدث خلالها متخصصون في مجالات الرياضة والثقافة والأدب والاجتماع لتنوير وتبصير الشباب بقضايا المجتمع المختلفة. وتميز المهرجان بالمعارض التوعوية ، حيث اشتمل على 25 معرضاً توعوياً. ومن ضمن الفعاليات اقيمت مسابقة التفوق الثقافي في القرآن الكريم والإنشاد. ولم تغفل اللجنة المنظمة الجانب الترفيهي ، وذلك بعرض المسرحية التاريخية الكوميدية أبو القاسم الطنبوري على مسرح نادي القادسية، وحظيت بحضور جماهيري كبير، حيث كان الدخول مجانا.

8