فرسان الرياض يخطفون جميع بطاقات التاهل للنهائي

فروسية

في اقوى جولات دوري الفارس الامير بدر بن محمد بن سعود الكبير للفرسان الهواة، اختتمت على ميدان مدرسة الفروسية الدولية الجولة التأهيلية السابعة والختامية للفرسان بمناطق المملكة في نسخته الخامسة، وشهدت الجولة مشاركة أكثر من 60 فارس تنافسوا على 15 بطاقة مؤهلة لنهائي الدوري للثلاث مستويات ( مبتدئ. متوسط, متقدم).

وأسفرت منافسات المستوى المتقدم عن حجز الفارسين عبدالله البقمي ونواف الراجحي البطاقة الأولى والثانية بعد حصولهما على المركز الأول والأول مكرر حين أنهوا الجوالة الأولى بدون أخطاء، فيما نال البطاقة الثالثة الفارس سعد العجمي بـ 4 أخطاء، ورحلت البطاقة الرابعة للفارس عبدالعزيز الحقباني بـ 4 أخطاء والخامسة لـ عبدالله الفريح أيضاً بـ 4 أخطاء.

وفي منافسات المستوى المتوسط تأهل 5 فرسان أنهوا الجولة الأولى بدون أخطاء من بين 15 فارس، حيث حجزوا البطاقات المؤهلة للنهائي في المستوى المتوسط وجاءت نتائجهم بعد الجولة الترجيحية، المركز الأول ذهب للفارس سلطان العاصمي فيما جاء الفارس عبدالعزيز زياد العيد في المركز الثاني، وحل ثالثاً الفارس عبدالله السديري، وجاء في المركز الرابع الفارس عبدالعزيز خالد العيد والخامس لوليد البراك.

أما المستوى المبتدئ والذي شهد مشاركة 35 فارس فتأهل للجولة الفاصلة 15 فارساً، حيث لعب الزمن دوراً كبيراً في حجز بطاقات التأهل، وجاء في المركز الأول الفارس عون القحطاني، وحل ثانياً الفارس علي المقعدي، وجاء ثالثاً الفارس علي الذييب، وحل رابعاً الفارس فيصل أباالخيل فيما ذهب المرتبة الخامسة للفارس محمد القفاري.

وتؤج مدير الدوري علي بن عيد السهلي والمصمم الأولمبي منصور بن فوزان المقاطي الفرسان المتاهلين الى نهائي الدوري والذي سيقام الشهر المقبل.

وعبر الفارس عبدالله البقمي بطل المستوى المتقدم للنسخة الأولى من الدوري عن سعادته بحجز أولى بطاقات المستوى المتقدم، وقال: “في البداية أقدم الشكر لسمو الأمير بدر بن محمد على هذا الدعم لفرسان المملكة الهواة في جميع المناطق، والحمدالله تحقق الهدف المرجو من المشاركة وهو التأهل، وسأستعد من الان للدخول في النهائي كوني اطمح في تحقيق لقب في هذا الدوري بعد ان كنت العام الماضي قريب جداً من المركز الأول وساسعى جاهداً للظفر باللقب في هذه النسخة”.

108