ريمس يصعق سان جرمان ويشعل المنافسة في فرنسا

الدوري الفرنسيفجر ريمس الصاعد من الدرجة الثانية مفاجأة مدوية من العيار الثقيل عندما اسقط ضيفه باريس سان جرمان المدجج بالنجوم 1-0، يوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وجاء تفوق ريمس صاحب المركز السابع عشر قبل المباراة صادما، اذ انه حقق فوزه الثاني فقط في الدوري في آخر 17 مباراة، فيما كان سان جرمان قد حقق 10 انتصارات في اخر 13 مباراة. وهذه الخسارة الأولى في 17 مباراة لسان جرمان امام فريق صاعد من الدرجة الثانية (14 فوزا وتعادلان وخسارة).

وستكون الفرصة متاحة لليون الوصيف أن يتساوى بالنقاط مع سان جرمان بحال فوزه على ضيفه بريست غدا الاحد.

وأراح المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي كريستوف جاليه والبرازيلي ماكسويل قبل مواجهة فالنسيا الأسباني الاربعاء المقبل في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا (ذهابا 2-1 لسان جرمان).

على ملعب”اوجوست دولون” وأمام 14 الف متفرج، افتتح المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فرص المباراة بتسديدة ابعدها الحارس التوجولي كوسي اجاسا (13)، رد عليها انطوني ديفو بكرة صدها الحارس الايطالي سالفاتوري سيريجو (15). ودق ريمس باب مرمى فريق العاصمة مرة جدية بتسديدة من البرازيلي دييجو مرت بجانب القائم (33)، قبل ان يهدر الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي انفراده امام اجاسا الذي خرج له بدم بارد (34)، لينتهي الشوط بالتعادل بنسبة استحواذ على الكرة 53% لمصلحة ريمس.

وطرد لاعب ريمس كريستوفر جلومبار لنيله البطاقة الصفراء الثانية بعد عرقلته الارجنتيني خافيير باستوري (59). ورغم النقص العددي، صدم ريمس ضيفه بهدف السبق اثر ضربة ركينة حولها المالي محمد فوفانا برأسه وصلت الى لاعب الوسط البولندي الدولي جريزغورز كريكوفياك الذي تابعها بيمناه امام خط المرمى داخل شباك سيريجو مسجلا هدفه الثاني في الدوري (64).

دخل بعدها على الفور الانجليزي ديفيد بيكهام بدلا من الايطالي ماركو فيراتي. وسنحت فرصة خطيرة لسان جرمان ابعدها اجاسا ببراعة أمام بليز ماتويدي (73). واخترق اودير فورتيس من الرأس الاخضر دفاع سان جرمان بطريقة رائعة لمسافة طويلة وسدد بيسراه كرة انقذها سيريغو ببراعة (80)، قبل ان يحقق الفريق المتواضع فوزا تاريخيا ويوجه ضربة قاسية لسان جرمان المنافس بقوة على اللقب.

112