الكويت يتخطى العربي والقادسية ينفرد بالمركز الثاني

الكويت الكويتيقاد البرازيلي روجيريو دي آسيس كوتينيو فريقه الكويت المتصدر إلى سحق العربي بثلاثية نظيفة من توقيعه يوم السبت ضمن المرحلة الخامسة عشرة من بطولة الدوري الكويتي.

وجاءت أهداف روجيريو في الدقائق 44 و69 و78، فرفع رصيد فريقه إلى 37 نقطة في الصدارة فيما بقي العربي ثالثا بعدما تجمد رصيده عند 27 نقطة.

وتمثل المرحلة الخامسة عشرة الحالية الجولة الاولى من القسم الثالث الاخير الذي يشتمل على سبع مباريات. وفي القسم الاول، تعادل الفريقان 2-2، وفي الثاني 1-1.

وانفرد القادسية بالمركز الثاني بعد تغلبه على السالمية 2-1. وتقدم السالمية عبر احمد عجب لاعب القادسية السابق اثر عرضية من البرازيلي المير (64)، بيد أن فرحة “السماوي” لم تدم سوى ثلاث دقائق عندما مرر محمد الفهد كرة إلى البرازيلي ميشال سمبليسيو، فاخترف الاخير الدفاع وسدد في مرمى الحارس نواف المنصور معادلا النتيجة (67).

ولعب محمد الفهد كرة أخرى للسوري عمر السومة الذي تقدم بها قبل ان يلعبها فنية فوق الحارس المنصور مسجلا الهدف الثاني لفريقه (73)، ورافعا رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثاني موقتا، متقدما على العربي الثالث (27 نقطة) والذي يلتقي لاحقا اليوم الكويت المتصدر (34 نقطة). في المقابل بقي السالمية على رصيده السابق 14 نقطة في المركز السادس.

وتعتبر المباراة خير استعداد للقادسية قبل لقاء ضيفه الشرطة السوري الاربعاء المقبل في مستهل مشواره ضمن منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي تضم ايضا رافشان الطاجيكستاني والرمثا الأردني.

وفشل السالمية في رد اعتباره امام القادسية الفائز عليه 3-1 و2-0 في القسمين الاولين على التوالي.

وفي مباراة ثانية، تغلب كاظمة على الصليبخات بهدف وحيد سجله مدافع الاخير البرازيلي والاس خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة. ورفع كاظمة رصيده إلى 17 نقطة محافظا على المركز الرابع، فيما بقي الصليبخات في المركز الثامن الأخير بتسع نقاط. وفي القسمين الأولين، تعادل الفريقان 1-1 و0-0 على التوالي.

10