دورتموند يستعيد نغمة الانتصارات وفوز ساحق لشالكه

دورتموند الالماني

استعاد بوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الاخيرين نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الأخيرتين، وحقق فوزا كبيرا على ضيفه هانوفر 3-1 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني.

وكان دورتموند سقط في فخ التعادل امام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1-1 الاحد الماضي في المرحلة الثالثة والعشرين، ثم خسر امام بايرن ميونيخ 0-1 الاربعاء الماضي في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس المانيا.

وضرب دورتموند بقوة وسجل هدفين عبر نجمه الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتين 8 و21 رافعا رصيده إلى 16 هدفا ومنتزعا صدارة لائحة الهدافين (بفارق هدف واحد أمام مهاجمي بايرن ميونيخ الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، وباير ليفركوزن ستيفان كيسلينج). وقلص الدولي النرويجي المغربي الاصل محمد العبداللاوي الفارق في الدقيقة 40. وطمأن جوليان شيبر انصار دورتموند في الدقيقة 72 بتسجيله الهدف الثالث.

وحقق دورتموند الاهم بهذا الفوز الذي سيرفع معنويات لاعبيه قبل استضافته شاختار دانييتسك الاوكراني الثلاثاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا (2-2 ذهابا). وعزز دورتموند موقعه في المركز الثاني برصيد 46 نقطة مقلصا الفارق الى 14 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر والذي يحل ضيفا على هوفنهايم الاحد في ختام المرحلة.

وارتقى شالكه الى المركز السادس بفوزه الساحق على مضيفه فولفسبورج 4-1. وكان شالكه البادىء بالتسجيل عبر جوليان دراكسلر في الدقيقة 33، لكن فولفسبورج أدرك التعادل في الدقيقة 50 عبر الدولي الكرواتي ايفيكا اوليتش، قبل أن يضرب شالكه بقوة وبثلاثية حيث أضاف دراكسلر هدفع الشخصي الثاني (63)، ثم عزز الدولي البيروفي جيفرسون فارفان بالثالث (79)، وختم الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار المهرجان بالهدف الرابع (86).

ورفع شالكه رصيده إلى 36 نقطة بفارق الاهداف خلف فرايبورج الذي افلت من الخسارة أمام مضيفه نورمبرج وتعادل معه 1-1. ومنح البلجيكي تيمي سيمونس التقدم لنورمبرج في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، وادرك النمساوي جوناثان شميد التعادل في الدقيقة 83.

وانعش اوجسبور آماله بالبقاء بفوزه الثمين على مضيفه فيردر بريمن بهدف وحيد سجله توبياس فيرنر في الدقيقة 29. وهي الخسارة الثالثة على التوالي لفيردر بريمن والثانية عشرة هذا الموسم فتراجع الى المركز الثالث عشر برصيد 28 نقطة، فيما حقق اوجسبورج فوزه الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم فعزز موقعه في المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة

وتعادل هامبورج مع جرويثر فيورث بهدف لماكسيميليان بيشتر (21) مقابل هدف للصربي نيكولا ديوردييتش (14).

 

10