باخشوين: حاولنا مجاراة اليابان .. ونتيجة الخسارة كانت عادلة

اعترف عمر باخشوين أن اليابان استحقت الفوز على فريقه 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد على ستاد باس في طهران، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً التي تقام في إيران.

وقال باخشوين في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كلا الفريقين لعبا بصورة جيدة، واليابان تعتبر من بين أفضل الفرق في كافة الفئات العمرية بقارة آسيا.

وأضاف: إذا نظرنا لمستوى اليابان خلال المباراة، يمكن القول أننا حاولنا ما بوسعنا وقدم اللاعبون أفضل ما يمكن في الدفاع، وقد أهدرنا بعض الفرص، ولكن النتيجة برأيي عادلة وأهنئ اليابان وأتمنى لهم التوفيق في المباريات المقبلة.

وأوضح: عندما تحدثنا عن الفرق قبل المباراة، كانت اليابان مرشحة بقوة لتحقيق الفوز، وإذا نظرنا إلى مستوى تطور كرة القدم في آسيا فإن اليابان تعتبر الأفضل إلى جانب كوريا الجنوبية.

وختم: قام اليابانيون بإعداد هذا الفريق منذ سنوات، في حين اقتصر إعداد فريقنا على عام ونصف، وبالتأكيد فإن اليابان ستتأهل عن هذه المجموعة، ولا أعرف من سيتأهل معها.

في الجهة المقابلة قال يوشيتاكي هيروفومي مدرب اليابان: أنا سعيد جداً بهذا الفوز، خاصة وأنه جاء في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة التي يطلق عليها اسم المجموعة الحديدية، أنا سعيد جداً بالنقاط الثلاث وأتمنى أن يلهمنا هذا الفوز في المباريات المقبلة.

وتابع: المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية ستكون صعبة لكلا الفريقين، ولن يكون من السهل التوقع بهوية الفائز، خسرنا أمامهم 2-4 في التصفيات، ولكن الآن الأمور مختلفة ونحن نريد الفوز من أجل الاقتراب من التأهل للدور الثاني.

108