رسالة إلى من يهمه الأمر

رسالة إلى من يهمه الأمر ((اتحاد كرة قدم الصالات ))
يختصر المسافات
كرة قدم الصالات السعودية شاركت في أول كاس عالم 1989م كتاريخ نحن نملك التاريخ لكن بدون إنجازات من حولنا يحققون البطولات الأسيوية والمراكز المتقدمة في كاس العالم وهم حضروا بعدنا هل تعلمون لماذا فقط ثلاث أشياء عملوها فسبقونا ونحن لم نتجاوز المشاركة فقط :ـــ
1. أنشاء اتحاد مستقل لهذه اللعبة خاص بكرة قدم الصالات .
2. وضع خطط واستراتيجيات بعيدة المدى وأهداف قصير المدي.
3. الدعم المادي والمعنوي والعمل على مبدأ التخصص .
نعم نحن بحاجة لهذه اللعبة وبحاجة ألي اتحاد مستقل لها هل تعلمون لماذا نريد ان نتقدم في هذه اللعبة التي نمتلك اهم عوامل نجاحها وهو المواهب نريد ان نتجاوز هذه العوائق والمشاكل وهي :ـــ

١-عدموضعخططواستراتيجياتعلميةلإدارةكرةالقدمالصالات في المملكة العربية السعودية وعدم وجود هدف محدد للتحقيقية أو إنجازه ؟؟
٢-العشوائية الكبيرة والمتكررة في تنظيم الدوري وليس هناك أي تنظيم لا جداول واضحة التوقيت ولا لوائح تطبق ولا دعم ولا نقل تلفزيوني وتغير في ملاعب المباريات وتأجيلات متكررة بدون أسباب واضحه .
٥- ابتعاد الهلال والنصر وتهديد بعض الأندية بتجميد والانسحاب من دوري الصالات ؟
٤عدم اقتناع اكثر من 12 من الأندية من انديه الممتاز بدوري الصالات وعدم وجود أي عامل جذب يجعل هذه الأندية تطمع في المشاركة في هذا الدوري .
٣- توقفالدوريلفترات طويلة لأسباب يمكن تجاوزها ؟
٤- عدموجود الثقافة الكافية بأهمية كرة قدم الصالات وأنها هي من تساعد في إبراز المواهب الكروية وتعليم الناشئ أساسيات كرة القدم وتطوير المواهب الكروية بصوره علميه سبب كبير في عدم اهتمامالأنديةبكرة قدم الصالاتوإدارتهبأسلوبعلميحديث
٥- وجودلجنة العاب غيرمؤهلهلاتخاذقراراتسليمةأواختيارأجهزةتنفيذيةمؤهلة لإدارة اللعبة علي الطرق الحديثة التي تساعد علي نجاح المنتخب واللعبة معا !!!!
٦- عدم وجود الدعم المادي وإفلاسالأنديةوغيابالفكرالاقتصاديبمجالسالإداراتلتنميةمواردهموالاعتمادعليالدعمالحكومي فقط وعدم وجود ثقافة البحث عن رعاة للعبه .
٧-لايوجد أي تخطيط لتسويق اللاعبين السعوديين في ملاعب كرة الصالات الخليجية واحترافهم هناك للاحتكاك باللاعبين المحترفينفيفرقأوروبيةكبيرةودورياتقوية والاكتفاء بالبطولات الرمضانية التي أصبحت لا توازي طموح اللاعب السعودي في كرة قدم الصالات .
٨- عدموجودتشريعواضح لقانون رياضةكرة قدم الصالات ولوائح وشروط واضحه تحافظ علي حقوق الأندية واللاعبين وكل ما يتعلق بهذه اللعبة .
٩-غيابدورالإعلامالرياضيفيمواجهةالقضاياالخاصة بلعبة كرة قدم الصالات وعدم الواقعية في طرح مشاكل هذه اللعبة واي معلومات عنها .
١٠- التحكيم في كرة قدم الصالات عقبة كبيره لعدم وجود حكام متخصصين في العبة والاعتماد علي حكام غير متفرغين للعبة وأخطائهم كوارثية وغير مطلعين علي قوانين كرة قدم الصالات !!!
١١- المدربين لا يمتلكون أي خبرات في تدريب كرة قدم الصالات وهناك ضعف واضح وكبير في مستويات المدربين وإدارة المباريات واختلاف من مباراة إلى أخرى وجهل بطرق تدريب كرة قدم الصالات ؟؟؟
١2- حينما يتدخل في كرة الصالات من لا يملك أي خبره فيها ولا علم ولا دراية ولا متابعة فالنتيجة انهيار وفشل ذريع علي جميع المستويات وقتل للمواهب السعودية دون سابق إنذار ؟
هل نشاهد أول اتحاد في الدول العربية لكرة قدم الصالات هنا في بلدي الغالي المملكة العربية السعودية ………….

108