كونتي: نابولي اختار الحكم أورساتو

كونتي مدرب يوفنتوس

انتقد أنتونيو كونتي المدير الفني لليوفنتوس سلوك نابولي وإعلامه قبل المباراة التي جمعت الطرفين معًا في السيري آ مساء أمس الجمعة، وخاصة من حيث ضغطهم على لجنة الحكام لإبعاد الحكم نيكولا ريتزولي عن اللقاء وإسنادها للحكم دانييلي أورساتو رغم أنها مباراة كبيرة.

وقد وجه رجال اليوفنتوس انتقادات مهمة للحكم أورساتو عقب اللقاء خاصة لعدم طرده مهاجم البارتينوبي “إدينسون كافاني” عقب ضربه بالمرفق جيورجيو كيليني، وكذلك طالبوا باحتساب ركلة جزاء.

قال المدرب “لقد انتقدت الحكام قبل ذلك ودفعت الثمن، وأقول مجددًا ومجددًا ومجددًا أنني أتحمل المسؤولية بالكامل حين أخطئ وأقول أني أخطأت، فيما الآخرون لا يرتكبون الأخطاء أبدًا ودومًا ما يضعون المسؤولية على أحد آخر”.

تابع “براسكي (رئيس لجنة الحكام) وُضع تحت ضغط هائل لاختيار الحكم المناسب للمباراة. صحيفة محددة شنت حملة طوال الأسبوع ضد نيكولا ريتزولي، أنا لا أختلق هذا الأمر فقد كان واضحًا ويُمكن ملاحظته جيدًا. إن كنا وصلنا لتلك النقطة، أن نضغط على براسكي ونُغير قراراته ….، براسكي عليه أن يُترك ليقوم بوظيفته لوحده”.

وأتم حديثه قائلًا “الحكام جميعًا موهوبون والجميع يرتكب الأخطاء، علينا جميعًا أن نتعامل مع هذه الحقيقة جيدًا. حين يخطئون، أعترف أنني أحيانًا أغضب ولكني أدفع الثمن بالغرامات والإيقافات”.

110