كوزمين: عموري مكانه الطبيعي في أوروبا

عمر عبدالرحمن

اكد الروماني اولاريو كوزمين مدرب العين متصدر الدوري الاماراتي لكرة القدم ان مستوى لاعب فريقه عمر عبد الرحمن اعلى من مستوى الدوري الاماراتي، وانه يستطيع اللعب في اكبر الاندية الاوروبية بسهولة.

جاء كلام كوزمين بعدما ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية ان اندية برشلونة وملقة الاسبانيين وارسنال ومانشستر سيتي الانكليزيين وهامبورغ وبوروسيا دورتموند وشالكه الالمانية تراقب عمر عبد الرحمن الذي نال لقب افضل لاعب في كأس الخليج الحادية والعشرين التي اختتمت مؤخرا في البحرين.

ويلقب عبد الرحمن (22 عاما) ب “مارادونا الخليج ” بالنظر الى موهبته العالية في المراوغة وتسجيل الاهداف، وهو ما اكده في مباراة العين مع الهلال السعودي في دوري ابطال اسيا الثلاثاء الماضي بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة حيث قاد فريقه للفوز 3-1.

وقال كوزمين “الدوري الاماراتي لا يتناسب حاليا مع امكانيات عمر عبد الرحمن الذي يملك قدرات خاصة تؤهله للعب في اقوى الدوريات الاوروبية، ومن حقه ان يلعب في منافسة أقوى من المسابقة المحلية”.

وتابع “اعلم ان هذا الحديث سيغضب العين ولكن هذه الحقيقة، فالمستوى الذي يقدمه عمر يفوق امكانيات الدوري الاماراتي وعليه ان يلعب في مكان اخر، وانا شخصيا اذا تعاقدت مستقبلا مع اي ناد اوروبي سآخذ عمر معي للعب هناك لابراز موهبته واظهار قدراته”.

واشار كوزمين الى ان “كل مدرب يتمنى أن يكون معه لاعب مثل عمر عبد الرحمن، ومن مصلحة اللاعب وكرة الامارات ان يتواجد لاعب اماراتي في الدوريات العالمية، خصوصاً انه يملك كل الإمكانيات التي تؤهله لذلك”.

وكان مر عبد الرحمن كشف قبل ايام انه تلقى عرضا رسميا للعب في بنفيكا البرتغالي لمدة عام على سبيل الاعارة لكن ادارة ناديه فضلت عدم الاستغناء عنه.

وكان عبد الرحمن (22 عاما) خاض تجربة قصيرة مع مانشستر سيتي بطل انكلترا في آب/ اغسطس الماضي بعد تألقه اللافت مع منتخب الامارات في منافسات كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

وساهم عمر عبد الرحمن بشكل فعال في قيادة منتخب الامارات الى احراز لقب دورة كأس الخليج للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007.

وفازت الامارات على العراق في المباراة النهائية ل”خليجي 21″ بنتيجة 2-1 بعد التمديد.

8