كوزمين: عموري مكانه الطبيعي في أوروبا

عمر عبدالرحمن

اكد الروماني اولاريو كوزمين مدرب العين متصدر الدوري الاماراتي لكرة القدم ان مستوى لاعب فريقه عمر عبد الرحمن اعلى من مستوى الدوري الاماراتي، وانه يستطيع اللعب في اكبر الاندية الاوروبية بسهولة.

جاء كلام كوزمين بعدما ذكرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية ان اندية برشلونة وملقة الاسبانيين وارسنال ومانشستر سيتي الانكليزيين وهامبورغ وبوروسيا دورتموند وشالكه الالمانية تراقب عمر عبد الرحمن الذي نال لقب افضل لاعب في كأس الخليج الحادية والعشرين التي اختتمت مؤخرا في البحرين.

ويلقب عبد الرحمن (22 عاما) ب “مارادونا الخليج ” بالنظر الى موهبته العالية في المراوغة وتسجيل الاهداف، وهو ما اكده في مباراة العين مع الهلال السعودي في دوري ابطال اسيا الثلاثاء الماضي بتسجيله هدف التعادل بطريقة رائعة حيث قاد فريقه للفوز 3-1.

وقال كوزمين “الدوري الاماراتي لا يتناسب حاليا مع امكانيات عمر عبد الرحمن الذي يملك قدرات خاصة تؤهله للعب في اقوى الدوريات الاوروبية، ومن حقه ان يلعب في منافسة أقوى من المسابقة المحلية”.

وتابع “اعلم ان هذا الحديث سيغضب العين ولكن هذه الحقيقة، فالمستوى الذي يقدمه عمر يفوق امكانيات الدوري الاماراتي وعليه ان يلعب في مكان اخر، وانا شخصيا اذا تعاقدت مستقبلا مع اي ناد اوروبي سآخذ عمر معي للعب هناك لابراز موهبته واظهار قدراته”.

واشار كوزمين الى ان “كل مدرب يتمنى أن يكون معه لاعب مثل عمر عبد الرحمن، ومن مصلحة اللاعب وكرة الامارات ان يتواجد لاعب اماراتي في الدوريات العالمية، خصوصاً انه يملك كل الإمكانيات التي تؤهله لذلك”.

وكان مر عبد الرحمن كشف قبل ايام انه تلقى عرضا رسميا للعب في بنفيكا البرتغالي لمدة عام على سبيل الاعارة لكن ادارة ناديه فضلت عدم الاستغناء عنه.

وكان عبد الرحمن (22 عاما) خاض تجربة قصيرة مع مانشستر سيتي بطل انكلترا في آب/ اغسطس الماضي بعد تألقه اللافت مع منتخب الامارات في منافسات كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

وساهم عمر عبد الرحمن بشكل فعال في قيادة منتخب الامارات الى احراز لقب دورة كأس الخليج للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007.

وفازت الامارات على العراق في المباراة النهائية ل”خليجي 21″ بنتيجة 2-1 بعد التمديد.

التعليقات

2 تعليقان
  1. الزعيم الملكي
    1

    اللاعب كي لا نهضم حقه لاعييب بسس اللي خلاه يبرز اكثر انه يلعب في دوري ضعيف ومستواه افضل منهم بكثير وثاني شي بروزه مع منتخبه بسبب انسجام منتخب الامارات التكتيكي وهو ما ساعده على الابداع ولكن لو كان في نادي سعودي صدقوني سيكون حاله حال العابد والشهري ضحايا كرة القدم السعوديه والفكر الكروي عندنا وعدم الاهتمام باللاعبين منذو الصغر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2013 الساعة : 7:52 م
  2. مهندس الصفقات
    2

    هههههههههههه حلوه دوري ضعيف اجل دوينا القوي ونجومنا الي حققوووو دورة الخليج او الاولمبي الي وصل لندن الي عندنا وقع عقد وفلها عموري سجل هدف وصنع هدف وكان نجم المباراه ياخي عندنا لاعبيين من 2007 يلعبو معا بعض الي الان ومانسجمو مصيبه عموري موهبه حققيه وايح اوربا قريب وممكن ينسجم في اروووبا وللي عندنا مانسجمو بس فالحين رواتب وسفريات لانضحك علي انفسنا 21 سنه وحقق انجازين وعندنا وصلو 34 حققو عماير وعقارات فقط
    اهلاوي صميم مللكي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 مارس, 2013 الساعة : 11:43 م
112