نادي ذوي الإحتياجات الخاصة بالقصيم يحتفي باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2017

أقام نادي ذوي الإحتياجات الخاصة بمنطقة القصيم، مساء اليوم احتفائية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ٢٠١٧م ، في مقره الرئيسي بمدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. وذلك بحضور عدد من المسؤولين و نخبة من رجال أعمال المنطقة والجهات ذات العلاقة والإعلاميين ومنسوبي النادي ولاعبيه بجميع فئاته بما فيهم الشلل الدماغي، والبصرية والحركية ومتلازمة الدوان وغيرهم.

وفي هذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم الدكتور ابراهيم الضبيب، أن الحفل خاص بمناسبة اليوم العالمي للاشخاص ذوي الإعاقة ، فمنذ عام 1992م جرت العادة أن يحتفل في العالم بأنحاءه باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الموافق 3 ديسمبر سنويا.
ًونادي القصيم ينشط هذه المناسبة تماشياً بالتحول نحو مجتمع مرن ومستدام للجميع. إذ يركز على ظروف التمكين لتغيرات وتحولات برنامج التنمية المستدامة2030. وعدم التأخر عن الركب بحقوق المعاقين للحد من تعرضهم للتغيرات الاقتصادية والاجتماعية الصادمة وكذلك البيئية.
وأضاف الضبيب:” على مدى الأعوام الأخيرة شهد المجتمع الدولي تقدمًا ملحوظًا في النهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث نجحت الجهود المبذولة في تعميم قضايا الإعاقة وجعلها مسألة شاملة في برامج التنميةالعالمية الرئيسية. وفرصة متسقة تسمح بتوفير كامل جهد الإنسان لتحول المجتمع إلى مجتمع عادل ومنصف وشامل اجتماعيًا ومرنًا يلبي كافة الاحتياجات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة”.
وفي الختام وفي هذه المناسبة تم تكريم الجهات ذات العلاقة مع ذوي الاعاقة في القطاعين الحكومي والخاص ثم التقطت الصور التذكارية.

108