قاهر الإعاقة عبدالرزاق التركي يزور مهرجان كرتنا ثقافتنا

بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة نظمت لجنة الإشراف على مهرجان كرتنا ثقافتنا لقاءاً، استضافت خلاله رجل الأعمال السعودي قاهر الاعاقة الشيخ عبدالرزاق بن علي التركي الذي يعد مثالاً يحتذي به في تحدي الإعاقة وقهرها.

” التركي يتفقد اروقة المهرجان”

وقام التركي بتفقد أروقة المهرجان استعرض خلالها فقرات عديدة منها الفرق الرياضية المشاركة في المهرجان، إضافة إلي كافة الأنشطة المشاركة في فعاليات المهرجان.
كما استعرض التركي خلال الزيارة تجربته الدراسية خلال مراحل عمره، حيث أشار إلي كيفية بداية التحاقه بالدراسة علاوة على مراحل دراسته خلال رحلته في الولايات المتحدة الأمريكية وحصوله على أعلى الدرجات العلمية والعديد من الشهادات والجوائز العلمية. منها على سبيل المثال لا الحصر ، جائزة شهادة المفتاح الذهبي للمجتمع الفاضل ، وجائزة شهادة رجل العالم في عام 2000 -2002م ، وحصوله على شهادة من الامم المتحدة كاعتراف دولي في الأعمال التجارية ، كما انه يحمل شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من الجاردن الامريكية بواشنطن ،ويحمل درجة الماجستير والتخصص في علم الاجتماع. وعضو جمعية التسويق في بريطانيا. وحاصل على دراسات من جامعة أورجان في الدراسات الدولية التي تجمع بين السياسة والاقتصاد والنظم الاجتماعية وادارة الاعمال ،كما انه رئيس مجلس ادارة شركة نسمة للخدمات الامنية.
” دفعة قوية لتحدي الغعاقة”

وتعد تجربة الشيخ عبدالرزاق بن علي التركي مثالاً يحتذى به في مواجهة الإعاقة وتحديها بل وتذليلها مما يعد دفعة قوية للأمام كما قام التركي بإلقاء كلمة أشاد خلالها بالمهرجان وفعالياته، و أثنى على القائمين على تنظيم المهرجان، كما قام رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان بتكريم الضيف ومنحه الهدايا التي تحمل شعار المهرجان والتوقيع على الهدايا التذكارية.

” السريعي يزور المهرجان”

من جهة أخرى زار مدير مكتب هيئة الرياضة بالمنطقة الشرقية حامد السريعي مهرجان كرتنا ثقافتنا وكما بعمل جولة تعريفية على المعارضة التوعوية والفعاليات .
و أشاد السريعي بالتنظيم الجيد للفعاليات والانشطة المتنوعة التي يقدمها مهرجان كرتنا ثقافتنا ، وكشف بان زيارته تأتي في إطار الدعم الكبير لبرامج وفعاليات وانشطة المهرجان الذي يعد الأول على مستوى المملكة والوطن العربي.

” الاحتفال باليوم الوطني للإمارات”

من جهة أخرى احتفلت اللجنة المنظمة لمهرجان كرتنا ثقافتنا باليوم الوطني السادس والاربعون للإمارات وذلك بحضور فرقه الفنون الشعبية “الراية الدولية”. حيث بدأت بمسيرة داخل اروقة النادي حتى ملاعب السداسيات حيث شاركت في الاحتفالية اللجان العاملة والفرق المشاركة .

108