5 أسرار في إخفاق كرة الصالات السعودية

تتوالى الإخفاقات وخسارة الأجيال المتميزة في كرة قدم الصالات السعودية والإنجازات صفر خرج منتخب كرة قدم الصالات في مشاركته الآسيوية الأخيرة في تايلاند بإخفاق جديد بعد احتلاله المركز الثالث بعد البحرين والعراق بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات هذه البطولة كانت في متناول أقدام لاعبين في هذهالتصفيات عن منطقة غرب آسيا هذا الإخفاق لم يكن غريباً على منتخب كرة الصالات من 2014كل مشاركة خروج بدون أي فوز فصدق أو لا تصدق.. أن المنتخب لم يفز طوال مشاركاته القارية نهائيا مع هذا المدرب من تاريخ 6/1/2016

نتائج متواضعة
المشوار المتواضع للمنتخب تتحدث عنه لغة الأرقام بشكل مباشر هذه هي نتائج المنتخب في بطولة تصفيات كأس آسيا لكرة الصالات –
1. غرب آسيا 2013حيث خرج منتخبنا للصالات بنقطة واحدة ومركز أخير ؟
2. بطولة الخليج الثانية ومركز أخير كالعادة 2015
3. انتقلنا بعدهاإلى بطولة كاس أسيا كرة قدم الصالات 2016 بعد تأهلنا بخطاب من الاتحاد الأسيويبدل عن الكويت الموقوفة دوليا وخرجنا خالي الوفاض ومركز أخير ونقطة واحدة وإخفاق جديد ؟
4. توالت الإخفاقات المتكررة في كل بطولة وقبل أيام خروج وإخفاق جديد بتاريخ 2017

علامات التعجب والاستغراب
وأكثر ما يثير علامات الاستفهام في الإخفاق الذي حدث في تايلاند، أن المنتخب واجه تصفيات سهلة في وجود منتخبات مشابهة في المستوى وربما أقل، وفقاً للنتائج السابقة والمواجهات التي جمعت المنتخب بالأمارات والبحرين والعراق.
منتخب البحرين قبل اشهر تفوقنا علية المنتخبات كانت في المتناول كنت أتمنىان المنتخب لم يسافر إلى ماليزيا لعمل معسكر هناك ولعب مباريات مع فرق ضعيفة ؟
التخبط في اختيارات اللاعبين
• شيء طبيعي بعد كل هذه الإخفاقات ان تظهر بعض الاستفسارات ؟
• منتخب الصالات كل معسكر مجموعة جديدة بين لاعبي حواري ( بدون انديه صالات ) ولاعبي عشبي من خارج دوري الصالات ولاعبين لم يمارسوا اللعبة نهائيا .
• الأكثر غرابة من الذي يختار اللاعبين مثال ( لاعبين تم اختيارهم للمعسكرات من بطولة الرياض الرمضانية ومدرب المنتخب البلجيكي في بلجيك في أجازته الخاصة ومساعد المدرب لم يحضر لهم أي مباراة ) .
• استدعاء احد لاعبي الاتفاق الذي كان متوقف عن ممارسة اللعب نهائيا عن كرة قدم الصالات من 2013الى معسكر الرياض المستغرب (( أين شاهدوا هذا اللاعب يمارس كرة الصالات ))
• ان تظم لاعبين من الحواري ؟؟؟؟ مع وجود لاعبين في أندية الصالات اكثر خبرة ودوليين يثير علامات استفهام كبيرة جدا مع الاتفاق على انهم الأفضل .
• تضم أسماء وتعلن عنها ونتفاجأ بحضور أسماء أخرى مثل معسكر الباحة ومصر الأسماء التي أعلنت لم تكن هي المتواجدة في المعسكرين .
• استدعاء لاعبين استبعدوا من معسكر مصر ثم ترجعهم لمعسكر الرياض ؟
• قمة التخبط ان تستدعي لاعب من الحواري إلى معسكر مصر وتقول استعين به وهو لم يشارك ألا دقائق قليلة جدا وتتجاهل نجوم دوري الصالات .
• اختيار حارس مصاب إصابة قوية في العضلة الخلفية وأداراه المنتخب تعلم بهذا الشي وتجعله يشارك في المعسكرات جميعها لماذا مع وجود حراس يستحقون التواجد مع المنتخب لكن من يتابع ؟
• الجميع يتسأل عن عدم تواجد لاعبي الخبرة في المنتخب واتفاق كامل على ضرورة تواجدهم .
• ان يتخطى الاختيار هذه الأسماء :ــــ
1. الحارس الدولي طلال الشهري المنتقل حديثا إلى الاتفاق السعوي والدولي الأخر عبدالله الفرشان صاحبي أكبر مشاركات دولية وخبرات سابقة ؟
2. يزيد الغدير والحارس مقعد الدوسري .
3. فهد الغامدي لاعب العرض ومحسن فقيهي الذي كان في قمة توهجه .
4. فيصل الغامدي لاعب رضوى الجديد؟
5. يحي الشهري لاعب الاتفاق وفيصل الأحمري .
هناك أسماء افضل بكثير لكن مدرب المنتخب ومساعدة لم يحضروا الكثير من المباريات والاختيار لم يبنى على أسس علمية أو حاجة المنتخب في هذه البطولة التي كانت القوة البدنية هي شعار المنتخبات الثلاث المشاركة ؟

خمس معسكرات استعداد لهذه البطولة

1. معسكر سلوفاكيا الذي استمر عشر أيام من 5ــــ 15ربيع الأول / 1438/ هـــ قبل تسع شهور أعداد ومباريات ودية (( العملبلاخططولااستراتيجيةومعسكراتوأموال تصرف والنتيجة )) .
2. معسكر الباحة؟
3. معسكر مصر ؟
4. معسكر الرياض ؟
5. معسكر ماليزيا ؟

السر الخامس ((استغراب البقاء على هذه اللجنة التي لم تحقق أي شيء يذكر فقط معسكرات تقام من محلي إلى عربي إلىأوروبي والنتيجة مركز أخير في كل مشاركة وخروج واعتقد ان الاتحاد السعودي يجيب عليه ان يبحث عن حلول لمشاكل هذه اللعبة ؟اللعبة جميلة وسهلة وتفرز مواهب كبيرة وكثيرة لكن تحتاج إلى ان تدار بشكل احترافي وعلمي )) .

 

104