اختتام بطولة البارا السعودية برعاية الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، اختتمت اليوم (الأحد) بطولة “البارا السعودية” الأولى التي احتضنتها الرياض ولمدة خمسة أيام.

وشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب يمثلون 15 نادياً حول المملكة، وتنافسوا في 8 ألعاب مختلفة، وبمجموع جوائز بلغ 450 ألف ريال، وهو الأعلى في تاريخ المنافسات البارالمبية السعودية.

واحتضن مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض منافسات البطولة التي خصصت للاعبي ذوي الاحتياجات الخاصة من الإعاقات البصرية والحركية والذهنية، والشلل الدماغي ومتلازمة داون.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للجنة البارالمبية السعودية المهندس عبدالرحمن العثمان رضاه عن ما شاهده من نجاحات في البطولة التي تقام للمرة الأولى في المملكة، مضيفاً: “سعداء جداً بهذا النجاح الذي تحقق في أول بطولة بارا سعودية، وهو ما يعطينا دافع لتكرار هذه التجربة مراراً، خصوصاً وأنها تشكل دعامة كبيرة لهذه الفئة الغالية علينا جميعاً من المجتمع”.

وقدم العثمان شكره للهيئة العامة للرياضة وللشركات الراعية على المساهمة في إنجاح هذه البطولة، وزاد: “الاهتمام الكبير الذي نلمسه من القيادة الرشيدة تجاه الرياضيين بشكل عام وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص، كان له الأثر الكبير على هؤلاء الرياضيين، الذين اعتادوا دائماً على تشريف الوطن ورفع راية التوحيد عالياً في مختلف المحافل العالمية”.

97