الأنظار تتجه إلى شمال لندن في الدوري الانجليزي

ارسنال والكوتبقي التحول في ميزان القوة في شمال لندن مطروحاً لثلاثة أو أربعة أعوام، ولكن يوم الأحد قد يتحقق الأمر أخيراً مع انطلاق المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويذهب آرسنال صاحب المركز الخامس إلى مباراة ديربي شمال لندن متأخراً بفارق أربع نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثالث، والهزيمة ستصعب من هزيمة الفريق في إنهاء الموسم الحالي في إحدى المراكز المتقدمة مع تبقي 11 جولة من عمر الموسم.

وخسر توتنهام مباراة واحدة فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ هزيمته على ملعب الإمارات، معقل آرسنال بنتيجة 2-5 في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ويمتلك الفريق اللاعب الفذ جاريث بايل، الذي يعد من أكثر اللاعبين تألقاً في الوقت الراهن بالدوري الممتاز.

وأحرز بايل هدفين خلال الفوز على ويستهام 3-2 يوم الاثنين الماضي، ولكن هدفه الثاني كان مذهلاً وجاء في الدقيقة الأخيرة ليمنح به توتنهام الفوز.

ويستضيف فريق تشيلسي الذي يحتل المركز الرابع برصيد 49 نقطة وست بروميتش ألبيون يوم السبت، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو من سيكون المدير الفني خلال هذه المباراة، بعد الهجوم اللاذع الذي شنه المدرب الأسباني رافئيل بينيتيز على جماهير الفريق وانتقاده لمجلس إدارة النادي الأربعاء.

وعلى الجانب الآخر فإن مانشستر يونايتد قد يوسع الفارق الذي يفصله في الصدارة عن ملاحقه المباشر مانشستر سيتي إلى 15 نقطة عبر الفوز على نورويتش سيتي السبت، بما أن سيتي لن يخوض مباراته إلا يوم الإثنين حين يواجه أستون فيلا.

وقال السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد “من الصعب إجراء عملية إحلال في الفريق في الوقت الراهن”، في إشارة إلى مباراة فريقه أمام ريال مدريد الأسبوع المقبل بدوري أبطال أوروبا.

وأضاف “جميع اللاعبين يرغبون في اللعب أمام ريال مدريد، وهناك الكثير من اللاعبين الذين يشعرون بالإحباط، ولكننا تحدثنا، وقلت لهم لا تفكروا للحظة أن هزيمة مانشستر يونايتد في مباراة أمر هين، بل هي مسألة خطيرة.”

ويلتقي كوينز بارك رينجرز مع مضيفه ساوثهامبتون، والهزيمة ستعني تضاؤل أي فرصة للفريق في الهروب من شبح الهبوط.

ويستضيف فريق ويجان أتليتكس صاحب المركز الرابع من مؤخرة جدول المسابقة فريق ليفربول يوم السبت.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي ريدينج مع إيفرتون وسندرلاند مع فولهام وستوك سيتي مع ويستهام يونايتد ونيوكاسل يونايتد مع سوانزي سيتي.

108