مرور الجوف يحاضر في دار الملاحظة الاجتماعية بالجوف

 

أقامت إدارة مرور منطقة الجوف محاضرة توعوية شاملة عن السلامة المرورية على نزلاء دار الملاحظة الاجتماعية بالجوف نفذها مدير العلاقات العامة بالمرور رئيس الرقباء نايف بن مجزع الفهيقي و ذلك بحضور مساعد مدير إدارة الدار الأستاذ بندر العتيبي و مدير الفترة المسائية الأستاذ زياد الطالب و المراقب الاجتماعي الأستاذ صياح الشمري .
تحدث الفهيقي في بدايتها عن أسباب الحوادث المرورية والتي تأتي في مقدمتها السرعة الزائدة و الانشغال باستخدام الهاتف الجوال ، و بين فيها دور رجل المرور و تعامله مع هذه المخالفات و تطبيق الأنظمة و العقوبات في هذه الحالات .
كما أوضح للطلاب الإجراءات النظامية لهيئة الجزاءات لعدد من المخالفات و منها التفحيط و التهور بالقيادة و السرعة الجنونية و قطع الإشارة ، بالإضافة إلى عدم وجود لوحات للمركبات .
و استعرض الفهيقي احصائيات للحوادث المرورية و المخالفات ، موضحًا سعي المرور لتقليصها بفضل إدراك و وعي المجتمع بخطورة و عواقب الحوادث و تكرار المخالفات ، مستطردًا في الوقت ذاته العمل على خفض نسبة الحوادث من خلال العمل على عدة محاور ، إضافةً إلى تفعيل ضبط السرعة على الطرقات الداخلية و الخارجية من خلال نظام ساهر و الذي ساهم بدوره في تقيد الكثير من قائدي المركبات بالسرعة القانونية بشكل كبير .
هذا و شهدت المحاضرة استعراضًا لسيارة المرور و ما تحويه من تجهيزات فنية تساعد في نقل المعلومة بسرعه فائقة لمركز العمليات .
و في ختام المحاضرة تطرق الفهيقي لدور رجل المرور و مدى علاقته بالجمهور في الميدان و الاحترام المتبادل ، مبينًا حرصه على سلامة الجميع ، حاثًا اياهم في الوقت ذاته على احترام أنظمة وقوانين المرور و الالتزام بها و خاصة عدم تجاوز السرعة القانونية و التفحيط و قطع الاشارات المرورية و تغيير ملامح المركبة ، موضحًا لهم بأن الشباب هم عماد الوطن و رجاله و أمله في الغد ، و الذين يعتمد عليهم بإذن الله.
و في نهاية اللقاء قدم الفهيقي شكره و تقديره لإدارة الدار على استقبالهم و حفاوتهم و مدى حماسهم في توعية الشباب نحو ما يهم في أمور حياتهم ، و مثمنًا لهم تعاونهم الأمثل في استضافة هذه المحاضرة ، و أوضح لهم سعادة إدارة المرور بأي استفسار أو تساؤل في مثل هذه الأمور .

106