مواجهات سعودية عمانيه وسعودية هندية في بطولة الرياض الآسيوية الثانية للتنس

انطلقت اليوم الاثنين، بطولة الرياض الأسيوية الثانية تحت ١٤ سنة بفئتيها “الفردي” و”الزوجي” التي تستضيفها المملكة العربية السعودية، ممثلة في الاتحاد السعودي للتنس، والتي تستمر فعالياتها حتى الجمعة القادمة على ملاعب معهد إعداد القادة، وبمشاركة أكثر من 22 لاعباً، من عدة دول أسيوية.
وتأتي هذه البطولة ضمن أهداف اتحاد التنس في تحقيق رؤية المملكة 2030 باستضافة مناسبات دولية وقارية تساهم في الارتقاء بمستوى اللاعبين السعوديين بمشاركتهم مع إقرانهم من اللاعبين الدوليين المشاركين، بالإضافة إلى زيادة الوعي المجتمعي لرياضة التنس والأحداث العالمية، بالإضافة إلى أن هذا يصب في مصلحة تطور اللعبة في السعودية، خصوصاً والبطولة تقام في المملكة للعام الثاني على التوالي حيث أقيمت ثلاث بطولات أسيوية في العام الماضي، وفي هذا العام لأقيمت بطولتين أسيويتين وجميعها تحت 14 سنة.
وكانت القرعة التي أجريت، أسفرت في الدور الرئيسي عن مواجهات سعودية عمانية وسعودية هندية أهمها مباراة اللاعب السعودي غنام الغنام أمام اللاعب العماني مروان الخنجري، واللاعب السعودي فهد العتيبي أمام اللاعب الهندي كمان خان، حيث تلعب المنافسات بنظام خروج المغلوب بفئتيها “الفردي والزوجي”.
وتشهد البطولة أقامة بطولة “الترضية” التي سيشارك فيها جميع اللاعبين الذي خرجوا من البطولة الرئيسية وذلك لضمان استمرار اللاعبين في المباريات حتى انتهاء البطولة.
ودعا اتحاد التنس جميع أبناء المجتمع للحضور والاستمتاع بمنافسات البطولة واصطحاب الناشئة كفرصة حقيقية للتعرف على هذه الرياضة العالمية عن قرب وتشجيع اللاعبين السعوديين المشاركين من اجل تحقيق اللقب الأسيوي.
يذكر أن بطولة الرياض الأسيوية الأولى للناشئين اختتم منافساتها الجمعة الماضية على ملاعب معهد إعداد القادة شارك فيها 22 لاعباً من عدة دول أسيوية في “الفردي والزوجي”، حيث حقق لقب الفردي اللاعب الكويتي محمد القطان، ولقب الزوجي اللاعبان الكويتي محمد القطان والعماني منير الرواحي، بينما حقق فضية الزوجي الثنائي السعودي قاسم العبيدان وعبدالعزيز الراجح.

97