جمعية أصدقاء اللاعبين توقع اتفاقية مع مؤسسة الملك خالد

وقعت جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية مساء اليوم الأحد اتفاقية مع مؤسسة الملك خالد، وذلك بحضور المديرة العامة للمؤسسة صاحبة السمو الملكي الأميرة/ البندري بنت عبدالرحمن الفيصل، وسعادة رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء الأستاذ/ ماجد بن أحمد عبدالله.

يذكر أن جمعية أصدقاء حصلت على منحة (برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي)، حيث سيتم من خلال المشروع تأهيل 30 شاب على مهارات (التطوع وبناء الفرق التطوعية، مهارات صناعة القائد المشجع، الإلقاء ومخاطبة الجمهور، مهارات حل المشكلات، مهارات نبذ التعصب والعنف، تعزيز المواطنة)، بهدف بناء فريق تطوعي ينفذ مبادرات ميدانية لتحقيق غاية المشروع وهي الحد من السلوكيات السلبية بالوسط الرياضي.

فيما ستكون فعاليات المشروع، أقامة ورش عمل ولقاءات توعوية تهدف إلى الحد من التعصب الرياضي، وذلك لنشر ثقافة الاحترام والتنافس الرياضي بين الجماهير الرياضية.

تصريح رئيس مجلس الإدارة :

أبدى رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء لاعبي كرة القدم الخيرية سعادة الأستاذ/ ماجد بن أحمد عبدالله سعادته بحصول جمعية أصدقاء على منحة (برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي) من قبل مؤسسة الملك خالد.

كما أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية أن فوز مشروع (كرت أبيض) الذي يهدف إلى الحد من السلوكيات السلبية في الوسط الرياضي يحتاج إلى عمل كبير وتكاتف كافة أطياف المجتمع للقضاء على السلوكيات السلبية في الوسط الرياضي.

وأوضح الأستاذ ماجد بن أحمد عبدالله أن أختيار مسمى (كرت أبيض) جاء متوافقاً مع وجود الكرت الأصفر وكذلك الأحمر في كرة القدم، لذلك تم أختيار هذا الكرت (الأبيض) ليكون هو شعار وأسم مشروع الجمعية الذي سيتم العمل من خلاله على بناء فريق تطوعي قوي ومؤثر للحد من التعصب الرياضي ونتائجه السلبية من خلال التوعية.

وشدد رئيس مجلس الإدارة أن المشروع سيسهم بأذن الله في تحقيق جزء كبير من مفهوم التشجيع النظيف والأحترام المتبادل للخصوم، بما ينعكس أثرة الايجابي على المجتمع ليبقى الأثر خالداً.

97