تطوير تنفذ برنامج اليوم الأولمبي المدرسي بمدارس الأحساء

تنفذ الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الاحساء ممثلة في إدارة النشاط الطلابي ( الرياضي ) بالتعاون مع شركة تطوير للخدمات التعليمية برنامج اليوم الأولمبي المدرسي في عدد من مدارس الأحساء وتشرف عليه استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية بالإدارة بقيادة سفير تطوير الاستراتيجية الأستاذ فهد الملحم .
وذكر المشرف الفني على البرنامج بتعليم الأحساء المشرف التربوي حمد النجم أن برنامج اليوم الأولمبي المدرسي يهدف إلى نشر ثقافة القيم الأولمبية بين طلاب المدارس الابتدائية وصقل مواهبهم في العديد من الألعاب الفردية والجماعية لأبراز هؤلاء المواهب ليكونوا نواة لأبطال أولمبين يخدمون الرياضة السعودية مستقبلا .
حيث يستهدف البرنامج عشر مدارس ابتدائية موزعة على النطاق الجغرافي للأحساء ستنفذ فعالياته داخل المدارس يتخللها مسابقات متنوعة للطلاب في مهارات الألعاب التالية ..
– مسابقات في مهارات كرة القدم .
– مسابقات في مهارات كرة السلة .
– مسابقات في مهارات الجمباز الأرضي .
– مسابقات في مهارات ألعاب القوى .
هذا و يشرف على تدريب الطلاب في المدارس عدد من معلمي التربية البدنية الذين سيتم تأهيلهم من خلال الدورة التدريبية التي ستنفذ لهم قبل انطلاق البرنامج .
وستكون خطة فعاليات البرنامج بالمدارس تبدأ بنشر ثقافة اليوم الاولمبي المدرسي والأعلان عنه داخل المدرسة وخارجها . ثم البدء بتدريب الطلاب على مهارات البرنامج قبل انطلاق البرنامج بالافتتاح الرسمي داخل المدارس .

ومع انطلاق فعاليات برنامج اليوم الأولمبي المدرسي بمدارس الاحساء يتقدم سفير استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية الاستاذ فهد الملحم بالشكر لقادة المدارس المستهدفة ومعلميها على تعاونهم وتجاوبهم مثمنن الدور الكبير الذي سيقومون به لانجاح هذا البرنامج الهام لأبناءنا الطلاب والمفيد للرياضة السعودية .. متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

106