دياز يبحث عن الدخول لقائمة عظماء مدربي الهلال

يأمل المدرب الأرجنتيني “رامون دياز” في أن يصبح سابع مدرب يظفر بلقب آسيوي مع أزرق الرياض.

ويلعب الهلال السبت أمام أوراوا ريد مونايدز الياباني على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مواجهة الذهاب لنهائي القارة الصفراء.

وحقق الهلال من قبل 6 ألقاب آسيوية بقيادة 6 مدربين بداية من البرازيلي سيدنهو لذي قاد الفريق في نهائيات آسيا أبطال الدوري عام 1992، والتي توج بلقبها الهلال لأول مرة في تاريخه بفوزه على الاستقلال الإيراني بركلات الترجيح.

وفي عام 1997 فاز الهلال بثاني بطولة آسيوية حينما اقتنص لقب بطولة كأس الكؤوس بقيادة مدربه الكرواتي يوزيك عقب فوزه في النهائي على فريق ناغويا الياباني.

وفي نفس العام فاز الهلال ببطولته الثالثة بفوزه بكأس السوبر الآسيوي على حساب بوهانغ الكوري الجنوبي بقيادة مدربه البرازيلي أوسكار.

وبعد ثلاث سنوات تحديدا عام 2000 توج الهلال بلقب كأس آسيا للأندية أبطال الدوري بقيادة مدربه الروماني يوردنيسكو، عقب فوزه بالنهائي أمام جوبيلو إيواتا الياباني 3-2 وفي نفس العام توج بخامس لقب آسيوي وهو كأس السوبر بقيادة مدربه الروماني إيلي بلاتشي بفوزه على شيميزو الياباني بفوزه 3-2 بمجموع المباراتين.

وحقق الهلال عام 2002 آخر ألقابه في آسيا وهو اللقب السادس بفوزه ببطولة كأس آسيا للأندية أبطال الدوري بفوزه على هيونداي الكوري الجنوبي 2-1 بقيادة مدربه الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا.

التعليقات

1 تعليق
  1. الوحش
    1

    بالتوفيق لاوراوا

    Thumb up 0 Thumb down 2
    17 نوفمبر, 2017 الساعة : 7:07 م
107