السعودية ثالثاً في الدور التمهيدي للبطولة العربية للناشئين لكرة اليد

تراجع المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين للمركز الثالث برصيد ست نقاط في الترتيب العام للدور التمهيدي بعد خسارته امام مصر 22-26 في البطولة العربية التاسعة لمنتخبات الناشئين (مواليد ٢٠٠٠م) المقامة منافساتها حالياً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتستمر حتى يوم غدً الجمعة، وسيلعب الاخضر يوم الجمعة مع الفائز من منتخبي عمان والمغرب لتحديد المركزين الثالث والرابع والبحث عن برونزية العربية، وذلك على الصالة الهيئة العامة للرياضة بجدة التي تحتضن منافسات البطولة فيما بلغ المنتخبين المصري والتونسي المباراة النهائية للبطولة .

وكان الأخضر الناشئ قد تلقى الخسارة من منتخب مصر أمس الخميس ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من الدوري التمهيدي بنتيجة (٢٢-٢٦)، في لقاء قدم فيه لاعبو الأخضر مباراة تنافسية كبيرة وبالتحديد في شوط اللقاء الثاني الذي كسبوه بالنتيجة بفارق هدفين، إلا أن النتيجة النهائية كانت لصالح منتخب مصر الذي أنهى الشوط الأول بفارق ستة أهداف وبواقع (٦-١٢).

وحصل حارس المنتخب المصري أحمد بن فايز عليوه على جائزة أفضل لاعب في مباراتهم مع السعودية، وتسلمها من يد رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد وأمين عام الاتحاد العربي للعبة الأستاذ محمد المنيع.

وفي اللقاء الأخر الذي أقيم ضمن الجولة ذاتها فقد تمكن منتخب تونس من الفوز على منتخب العراق بنتيجة قوامها (١٨-٣٨)، وحاز لاعب المنتخب التونسي حازم بن رضا باشا على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وتسلمها من يد عضو اللجنة الفنية بالاتحاد العربية لكرة اليد رضا المناعي.

المنيع: عربية الناشئين خير استعداد للآسيوية

ذكر رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد وأمين عام الاتحاد العربي للعبة الأستاذ محمد المنيع بأن البطولة العربية التاسعة لمنتخبات الناشئين المقامة منافساتها حالياً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية هي خير استعداد للبطولة الآسيوية القادمة ٢٠١٨م والمؤهلة للعب في بطولة كأس العالم، مضيفاً :” استضافة السعودية للبطولة من أجل اعداد المنتخب وتجهيزه للاستحقاقات القادمة بشكل أفضل بدلاً من إقامة المعسكرات التي قد تكلف الاتحاد مصاريف أكثر”.

وقال المنيع :” الاتحاد السعودي استضاف المنتخب المغربي في البطولة، على أن تستضيف المغرب منتخبنا السعودي في بطولة البحر الأبيض المتوسط الدولية التي ستقام في مدينة مراكش المغربية، وهذا يأتي من باب التعاون بين الاتحادات العربية لتجهيز منتخباتها”.

وقدم المنيع شكره إلى عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي ومدير عام البطولة الأستاذ خالد الرشيد على نجاح البطولة خلال أيامها الستة السابقة وهو ما لمسه من ثناء كافة الضيوف على حسن الاستضافة والاستقبال وكرم الضيافة، كما اقدم الشكر لجميع اللجان العاملة في البطولة ، مؤكداً ان اللجنة الإعلامية وضعت الجميع في مستوى الحدث من خلال متابعتهم الجيدة لأحداث البطولة وكذلك القنوات الرياضية السعودية التي واكبت نقل احداث البطولة بكل تميز .

وتحدث المنيع عن انسحاب نادي النور من البطولة الآسيوية العشرون التي ستقام في مدينة حيدر آباد بجمهورية الهند خلال الفترة من ٢٠ حتى ٣٠ نوفمبر الجاري، مؤكداً أنها جاءت بسبب الظروف التي يمر بها نادي النور المتمثلة في إصابة بعض لاعبيه، وتعذر أربعة من لاعبيه عن المغادرة بسبب ظروفهم العملية في شركات خاصة، وذلك بحسب ما جاء في خطاب الانسحاب، مضيفاً إلى أن الاتحاد السعودي كان يؤمل على المشاركة الآسيوية لو لا هذه الظروف.

وعن مشاركة المنتخب السعودي الأول في البطولة الآسيوية المقبلة التي ستقام في كوريا الجنوبية ٢٠١٨م قال المنيع: “جميع الجهود مبذولة لهذه المشاركة الآسيوية والمحافظة على اللاعبين من الإصابات وعلاج اللاعبين المصابين حالياً، بالإضافة للمحافظة على المكتسبات السابقة والتأهل لبطولة كأس العالم ٢٠١٩م”.

 

108