الطائي يتصدر ترتيب دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الاولى

واصل فريق الطائي مسلسل صدارته لدوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم للجولة الرابعة على التوالي، عقب تعادله الإيجابي أمام ضيفه الوطني بهدفين لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل لحساب الجولة التاسعة من الدوري، ليضيف الطائي بهذا التعادل نقطة واحدة إلى رصيده مستقراً على إثرها في صدارة الدوري برصيد 17 نقطة، فيما أضاف الوطني نقطة واحدة أيضاً إلى رصيده متقدماً بها إلى المرتبة الثامنة برصيد 12 نقطة..

 

 

وعلى ملعبه في سيهات، إستعاد الخليج نغمة الإنتصارات التي غابت عنه في الجولة السابقة بعد تغلبه على نظيره القيصومة بهدفين مقابل هدف، ليعزز الخليج من تقدمه إلى وصافة الدوري برصيد 16 نقطة، بينما ظلّ القيصومة عند رصيده الحالي 11 نقطة متراجعاً معها كتاسعاً في سلّم الترتيب..

 

 

وتمكّن الحزم من تذوق طعم الإنتصارات التي إفتقدها الفريق لجولتين متتاليتين، حينما كسب مضيفه جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ليرتفع رصيد الحزم بهذا الفوز إلى 14 نقطة متقدماً إلى المرتبة الثالثة، في المقابل بقي جدة عند النقطة السادسة، مستقراً في المرتبة الخامسة عشر من خسارتين متتاليتين..

 

 

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، تغلب الوحدة على ضيفه العروبة بهدف وحيد، ليصل الوحدة إلى النقطة الرابعة عشر وضعته في المركز الرابع من إنتصارين متتاليين، فيما ظلّ العروبة عند رصيده الحالي 12 نقطة، مسجّلاً معها تراجعاً إلى المركز السابع..

 

 

وتقاسم فريقا هجر والشعلة نقاط اللقاء عقب تعادلهم إيجابياً بهدف لمثله، في اللقاء الذي أقيم على ملعب نادي الفتح بالأحساء، ليضيف كلا الجانبين نقطة واحدة في رصيده، حيث إرتفع رصيد هجر إلى 13 نقطة لكنه تراجع كسادساً، في حين إرتفع رصيد الشعلة إلى 14 نقطة متراجعاً على إثرها كخامساً..

 

 

وعلى ملعب نادي الحمادة في الغاط، إنتهت مواجهة المجزل والنجوم بالتعادل السلبي، ليتقاسم الطرفين نقاط اللقاء حيث إرتفع رصيد المجزل إلى 10 نقاط متراجعاً إلى المرتبة الثالثة عشر، بينما إرتفع رصيد النجوم إلى 11 نقطة متقدماً بها إلى المرتبة العاشرة..

 

 

وحقق نجران فوزاً غاب عنه طويلاً وبالتحديد منذ الجولة الرابعة، عقب تفوقه على ضيفه النهضة بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي إحتضنها ملعب نادي ضمك في خميس مشيط، ليعزز نجران من تقدمه إلى المركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط، فيما بقي النهضة عند رصيده الحالي 11 نقطة، متراجعاً معها إلى المركز الحادي عشر عقب تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي..

 

 

وعلى ملعب نادي الشعلة في الخرج، إستطاع الكوكب من تحقيق نتيجة إيجابية غابت عنه منذ الجولة الخامسة، إثر تغلبه على ضيفه ضمك بثلاثة أهداف دون ردّ، ليرتفع رصيد الكوكب إلى 9 نقاط إستقرّ بها في المرتبة الرابعة عشر، في المقابل ظلّ ضمك عند نقطته الرابعة، أبقته في المرتبة السادسة عشر للمرة الثالثة على التوالي..

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

إحصائيات وأرقام من الجولة التاسعة:

 

 

ــ (20) هدفاً سجّلت في (8) لقاءات، إنتهت (5) منها بالفوز، و (3) تعادلات منها (2) إيجابي، وسلبي وحيد..

 

 

ــ ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة مرة واحدة، وكانت من نصيب لاعب فريق القيصومة فيصل مجرشي، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء بنهاية هذه الجولة إلى (17) بطاقة..

 

 

ــ أحتسب في هذه الجولة ركلتي جزاء، الأولى من نصيب الخليج أمام القيصومة أحرزها البرازيلي جيلمار داسيلفا، والثانية من نصيب الشعلة أمام هجر أحرزها عبدالله قيسي، ليرتفع عدد الركلات المحتسبة بنهاية الجولة إلى (28) ركلة جزاء، منها (21) أحرزت، و (7) مهدرة..

 

ــ أقوى الفرق هجوماً فريق الكوكب بـ(19) هدفاً، يليه الطائي والشعلة بـ(16)، ثم الخليج والقيصومة بـ(15)، يليه العروبة بـ(14)، بينما الأضعف هجوماً فريق ضمك بـ(9)..

 

 

ــ أقوى الفرق دفاعاً فريق الوحدة بـ(6) أهداف، يليه هجر بـ(8)، ثم الحزم بـ(9)، بينما الأضعف دفاعاً فريق جدة بـ(20) هدفاً..

 

 

ــ أكثر الفرق إنتصاراً فريق الطائي بـ(5) إنتصارات، يليه الخليج والوحدة بـ(4)، بينما الأقّل فوزاً فريق ضمك بلا إنتصار..

 

 

ــ أكثر الفرق تعادلاً أندية الحزم والشعلة والنجوم بـ(5) تعادلات، يليه الخليج وهجر ونجران وضمك بـ(4)، بينما الأقّل تعادلاً فريق المجزل بـ(1)..

 

 

ــ أكثر الفرق خسارةً أندية ضمك وجدة والمجزل بـ(5) هزائم، يليه الكوكب والنهضة بـ(4)، فيما الأقّل خسارة أندية الخليج والحزم والوحدة والشعلة والنجوم بـ(1)..

 

 

ــ بلغ عدد الأهداف المحرزة في الشوط الأول حتى الآن (80) هدفاً، فيما بلغ عددها في الشوط الثاني (122) هدفاً..

 

 

ــ بلغ عدد مرّات الفوز بنهاية هذه الجولة داخل الأرض بواقع (30) إنتصار، بينما بلغ عددها خارج الأرض بواقع (14) إنتصار..

 

 

ــ إرتفع رصيد الأهداف المحرزة في الدوري بنهاية هذه الجولة إلى (202) هدفاً..

 

 

ــ أجريت حتى الآن (70) مباراة في تسع جولات، إنتهت منها (44) لقاء بإنتصار، و (26) لقاء بالتعادل، منها (21) إيجابي، و(5) سلبي..

 

 

ــ أندية الخليج والوحدة ونجران والكوكب، حققت إنتصاراتها في هذه الجولة على أرضها وبين جماهيرها..

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

ترتيب هدّافين دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى حالياً
المرتبةاللاعبالفريقالعنصرعدد الأهداف
1محمد روافالعروبةمحلي8
1فهد المنيفالشعلةمحلي8
2مشاري جديعالطائيمحلي7
2مينيان ديوفالكوكبأجنبي7
3هارون عيسىالوطنيمواليد6
3ماهر محمدالنجوممواليد6
4فهد الشمريالقيصومةمحلي5
4سيدفالدو بريراالمجزلأجنبي5
4عبدالفاضل سوانونضمكأجنبي5
5رضا الويشيجدةأجنبي4
5متعب النجرانيالخليجمحلي4

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

إحصائية الفوز داخل الأرض وخارج الأرض حتى الآن
مالفريقداخل الأرضخارج الأرضالمرتبة
1العروبة30الأولى
2المجزل30الأولى
3الوطني30الأولى
4الخليج31الثانية
5الوحدة31الثانية
6النجوم20الثالثة
7الطائي23الرابعة
8الحزم21الخامسة
9النهضة21الخامسة
10الشعلة21الخامسة
11القيصومة12السادسة
12هجر12السادسة
13جدة10السابعة
14نجران11الثامنة
15الكوكب11الثامنة
16ضمك00التاسعة

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــ &&& ــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

إحصائيات اللاعبون المسجلون للأهداف
الجولةالمحليالأجانبالمواليد
الأولى1742
الثانية1562
الثالثة1432
الرابعة1841
الخامسة1281
السادسة2151
السابعة1852
الثامنة

10